آخر الأخباراخبار مصر › اعتصام أسرة بالأقصر للمطالبة باسترداد أرضها من جمال مبارك

صورة الخبر: اعتصام أسرة بالأقصر للمطالبة باسترداد أرضها من جمال مبارك
اعتصام أسرة بالأقصر للمطالبة باسترداد أرضها من جمال مبارك

بدأت أسرة بقرية (الزينية) شمال الأقصر اعتصاما مفتوحا للمطالبة باستعادة أراضيهم المسلوبة، وهي أرض فندق "سوفتيل"، الذي يقولون إنه ملك جمال مبارك نجل الرئيس السابق ورشيد محمد رشيد وزير التجارة الخارجية والصناعة الأسبق، وزهير جرانة وزير السياحة السابق، وفشلت الأجهزة الأمنية في الأقصر في إقناع عائلة غزالي أحمد غزالي بفض الاعتصام لحين الرجوع للقضاء.

وقال المحتجون من أهالي القرية إن سلب أراضيهم تم تحت سمع وبصر المسؤولين، بل بمعاونة قوات الأمن المركزي التي جرَّفت أراضيهم وقامت بطردهم منها والاعتداء عليهم، على الرغم من حيازتهم عقود تمليك هذه الأراضي التي هي ملك لجدهم الأكبر غزالي أحمد غزالي.

وأوضح أحد أفراد العائلة، أن عائلته فوجئت عام 1984 بقوة أمنية كبيرة تصحبها الجرَّافات قامت بحرث أرضهم وتجريفها.. مما قضى على جميع الزراعات الموجودة بها، وهي مصدر رزقنا الوحيد برغم امتلاكنا عقود تمليك للأراضي، وقاموا بتشريدهم وطردهم بالقوة الجبرية من أرضهم ومنازلهم التي تبلغ مساحتها "13 قيراطا "، واتهم الشركة المصرية العربية للفندقة بسلب الأراضي التي قامت ببيعها لجمال مبارك ورشيد محمد رشيد وزهير جرانة. وأشار إلى أنهم -منذ عام 1984- حتى الآن قاموا برفع عدد من القضايا، ولكن لم يتسلموا أرضهم ولم يحصلوا على أي حكم ينصفهم حتى هذه اللحظة، مؤكدا امتلاكه العقود والمستندات التي تؤكد أن عائلة غزالي هم أصحاب هذه الأرض.

وهدد المعتصمون أنهم سيظلون في اعتصام مفتوح لحين تنفيذ مطالبهم واستعادة أراضيهم المسلوبة منذ عشرات السنين، ومازال هناك جهود تبذل من أجل التفاوض مع العائلة لفض الاعتصام نظر لأن الفندق يشغله بعض الافواج السياحية وهذا الاعتصام قد يتسبب فى تأخير عودة السياحة الى طبيعتها.

يذكر أن فندق السوفتيل قامت باقامته شركة أبوظبى، إحدى شركات بنك ابوظبى الوطنى، بشراكة مصريه ويسع طاقته لعدد 351 غرفة فندقية وتقوم بادارته شركة "اكورمصر" وافتتح فى سبتمبر 2003.

المصدر: - الأقصر - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اعتصام أسرة بالأقصر للمطالبة باسترداد أرضها من جمال مبارك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12299

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري