آخر الأخبارالصحة والجمال › بالأكلات الصحية الخفيفة حافظي على رشاقة أسرتك

صورة الخبر: بالأكلات الصحية الخفيفة حافظي على رشاقة أسرتك
بالأكلات الصحية الخفيفة حافظي على رشاقة أسرتك

القاهرة: تتميز فترة الاجازات بأنها مليئة بالحيوية والنشاط نظرا لكثرة الفسح واللعب وأوقات المرح وبالتالي علينا أن نطمئن بأننا سنحرق خلالها كميات كبيرة من الدهون الزائدة في الجسم.



تؤكد دكتورة عفاف عزت أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث أن بعض العادات السيئة التي يتبعها الكثير وهي الاعتماد علي الوجبات السريعة من المطاعم خلال فترة الأجازة يأتي بنتيجة عكسية ويؤدي إلي زيادة الوزن بدلا من خفضه.



ونقلت مجلة "حريتي" المصرية عن د. عفاف نصيحتها إلى ربة البيت أن تقوم بإعداد أكلات خفيفة وصحية مثل لحم البوفتيك أو الجريل "المشوي" ومن الضروري الابتعاد عن الطعام المسبك مع الحرص علي تزيين الأكلات بأوراق البقدونس الخضراء الذي يمتص الدهون ويحمي الجسم ومن الضروري ان تكون سلطة الزبادي عنصرا أساسيا علي مائدتك نظراً لدوره الفعال في حماية الجهاز الهضمي من البكتيريا.



وتوصي دكتورة عفاف بتناول المكسرات والخضروات الورقية التي تحتوي علي فيتامين "E" المفيد لنضارة وحماية البشرة مع الحرص علي عدم إغفال أي وجبة حتى لا نضطر لتناول كمية أكبر من الطعام في الوجبة التالية، وذلك لان الإنسان يتخلص من الوزن الزائد أسرع إذا كانت وجباته الغذائية منتظمة. وعليك ألا تأكلي الطعام الذي يحتوي علي الملح لانه يساعد علي تخزين الدهون بالجسم.


وأضافت أن من أكلات الصيف اللذيذة والمفيدة، سمك التونة المضاف إليه القليل من الخضروات كالطماطم والفجل مع الخبز الأسمر، وعامة فالأكل المتوزان الصحي المطهي بطريقة آمنة هو أيسر الطرق للوصول إلي الوزن المثالي.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالأكلات الصحية الخفيفة حافظي على رشاقة أسرتك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري