آخر الأخبارأخبار السيارات › تعرف على علامات تلف ممتص الصدمات وخطورته على المكابح والإطارات

صورة الخبر: تعرف على علامات تلف ممتص الصدمات وخطورته على المكابح والإطارات
تعرف على علامات تلف ممتص الصدمات وخطورته على المكابح والإطارات

المربع نت – يعتبر ممتص الصدمات “المساعدين” من الأجزاء الحيوية الهامة في نظام تعليق السيارات، حيث أن له دور هام في راحة وأمان الركاب والسائق، وذلك لتأثيره الفعال على اتزان وثبات السيارة أثناء القيادة على الطريق.

وفي حال تعرض ممتص الصدمات للتلف فإنه يسبب العديد من المشاكل، ومنها اختلال السيارة عند إجراء مناورات التخطي وعند القيام بالكبح، وزيادة مسافة الكبح على السرعات العالية، بالإضافة إلى تآكل الإطارات بشكل سريع.

كما يؤثر تلف ممتص الصدمات بشكل سلبي على وظائف الأنظمة المساعدة الأخرى في السيارة، مثل نظام الكبح المانع للانغلاق ABS ونظام تعزيز الاتزان الإلكتروني ESP.

وأشار خبراء السيارات إلى أن هناك عدد من العلامات التي تدل على تلف ممتص الصدمات، ومنها تسرب الزيت منه، وصدور أصوات الطقطقة عند القيادة في طرقات غير مستوية، بالإضافة إلى انخفاض التصاق السيارة على الطريق مما يسبب تقليل ثبات السيارة عند المنعطفات.

وكذلك من علامات تلف ممتص الصدمات طول مسافة الانحراف والكبح عند المنعطفات أو عند وجود انزلاق مائي، واهتزاز المقود وتآكل الإطارات بشكل غير متساو.

ولقد نصح الخبراء بضرورة فحص ممتصات الصدمات بعد السير لمسافة 80 ألف كلم، ثم تكرار هذه العملية كل 20 ألف كلم، وفي حال تلف أحد الممتصات، ينبغي استبدال كلا الممتصات على المحور.

صورة الخبر: تعرف على علامات تلف ممتص الصدمات وخطورته على المكابح والإطارات

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على علامات تلف ممتص الصدمات وخطورته على المكابح والإطارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54684

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم