آخر الأخبارالصحة والجمال › بـ 9 نصائح فعالة.. طرق علاج التهاب اللوزتين

صورة الخبر: علاج التهاب اللوزتين
علاج التهاب اللوزتين

يعد النوم صعبًا عند إصابتك بنزلة برد، ويمكن لأعراض مثل انسداد الأنف أن تجعل من الصعب التنفس ، في حين أن السعال وآلام العضلات يمكن أن تبقيك مستيقظًا، والتي تجعلك في حاجة لاستخدام علاج التهاب اللوزتين.

ومع ذلك ، فإن النوم الجيد ضروري للتعافي مع علاج التهاب اللوزتين؛ حيث يحتاج جسمك إلى الراحة حتى يتحسن، لحسن الحظ ، هناك طرق لعلاج التهاب اللوزتين، والذي يعمل على تخفيف الأعراض مؤقتًا والحصول على الراحة التي تحتاجها، ومنها :

1- تناول مشروب دافئ :
قد يساعد تناول مشروب دافئ ومشبع بالبخار قبل النوم على تهدئة وعلاج التهاب اللوزتين ، بينما قد يؤدي البخار إلى تخفيف احتقان الحلق، ويعتبر المشروبات العشبية الخالية من الكافيين مع العسل خيارًا رائعًا، مثل : البابونج ، والنعناع ، والزنجبيل أيضا خيارات جيدة، وتحتوي جميعها على خصائص قد تساعد على الاسترخاء والتنفس بسهولة أو محاربة الالتهابات.

2- الأدوية المضادة للالتهابات :
إذا كنت تشعر بالألم فيمكنك علاج التهاب اللوزتين عبر استهلاك الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات التي لا تستلزم وصفة طبية (NSAID) . يمكن لهذه الأدوية أن تخفف بعض أعراض البرد ، بما في ذلك الصداع وآلام العضلات وآلام الأذن والحمى.

تشمل مضادات الالتهاب غير الستيرويدية الشائعة المتوفرة بدون وصفة طبية ما يلي:

أسبرين
ايبوبروفين (أدفيل ، ميدول ، موترين)
نابروكسين (أليف)
كما هو الحال مع أي دواء بدون وصفة طبية ، تحقق من الملصق الخاص بالجرعة الموصى بها. اتبع التعليمات بعناية.

3- دواء السعال:
ويعتبر دواء السعال فعال علاج التهاب اللوزتين؛ حيث يعمل هذا النوع من الأدوية على تفكيك المخاط في رئتيك بحيث يسهل إخراج السعال، مثل: أدوية Mucinex و Mucinex DM مثالان على أدوية السعال الطاردة للبلغم.
4- الغرغرة بالماء المالح :
وتعتبر الغرغرة بالماء المالح قبل النوم فعال في علاج التهاب اللوزتين، قد تساعد في تهدئة التهاب الحلق ومنع العدوى من التفاقم. إنها طريقة طبيعية منخفضة التكلفة لتخفيف الانزعاج.

5- استخدام محلول ملحي للأنف :
وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 ، فإن شطف الأنف بالمحلول الملحي ، المعروف أيضًا باسم تدفق الجيوب الأنفية ، قد يساعد في تقليل الاحتقان، وازالة المخاط والجراثيم ، وتسهيل التنفس، وعلاج التهاب اللوزتين .

6- الوسائد :
تجنب استخدام الكثير من الوسائد ، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بألم الرقبة وعدم الراحة. من المحتمل أن تساعد وسادتين في رفع رأسك بدرجة كافية على علاج التهاب اللوزتين ومنع تراكم المخاط.

7- استنشاق بخار الماء :
ويمكن ان يساعد استنشاق بخار الماء على التخلص وعلاج التهاب اللوزتين عبر التخلص من المخاط المتراكم، بالإضافة إلى أنها تساعد على التنفس بسهولة والنوم براحة أكبر.

8- حمام ساخن :
قد يساعد بخار الدش الساخن على تليين المخاط في الجيوب الأنفية وتصريف ، مما يجعل التنفس أسهل ويساهم في علاج التهاب اللوزتين، ويعتبر الدش الدافئ أيضًا طريقة رائعة للاسترخاء قبل النوم.

9- درجة حرارة الغرفة :
وفقا لدراسة 2012 فإن درجة حرارة الغرفة من أهم العوامل التي يمكن أن تؤثر على جودة نومك، و قد يكون هذا أكثر أهمية عند محاربة البرد والحمى، لخلق بيئة نوم مريحة ، حافظ على غرفة نومك بين 60 و67 درجة فهرنهايت (15.6 و 19.4 درجة مئوية).

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بـ 9 نصائح فعالة.. طرق علاج التهاب اللوزتين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39177

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager