آخر الأخبارأخبار السيارات › نيسان تكشف عن X-Terra الجديدة في الشرق الأوسط

صورة الخبر: نيسان تكشف عن X-Terra الجديدة في الشرق الأوسط
نيسان تكشف عن X-Terra الجديدة في الشرق الأوسط

كانت لدى نيسان سيارة SUV مدمجة تحمل اسم إكستيرا Xterra، وقد توقف إنتاجها في عام 2015. واليوم تكشف الصانعة اليابانية عن سيارة SUV جديدة تحمل اسم X-Terra.. ورغم تشابه الاسم مع اسم السيارة التي توقف إنتاجها، فإن السيارة الجديدة لا تمت لها بصلة، بل يمكن القول إنها تستند إلى السيارة تيرا التي تنتمي إلى فئة الـSUV، لكنها تحمل بالطبع ملامح محدثة وتكنولوجيا حديثة.

تأتي السيارة الجديدة بمصابيح أمامية وخلفية LED مع شبكة أمامية محدثة مقارنةً بشبكة تيرا التي تستند إليها، وهي شبكة واسعة يحيطها على الجانبين إطار عريض من الكروم الفضي اللامع، وتقطعها قضبان أفقية من الكروم، وتستقر على جانبي المقدمة فتحتا تهوية كبيرتا الحجم تضيفان مع الشبكة الواسعة الكثير من القوة إلى ملامح السيارة.

في الداخل تتمتع المقصورة بنظام معلومات وترفيه جديد مع شاشة لمسية مقاس 9 بوصات، وتوفر شاشة قابلة للطي مقاس 11 بوصة ترفيهًا لجميع الركاب، في حين أن ركاب الفين الثاني والثالث لديهم أدوات التحكم في المكيف الخاصة بهم مثبتة في السقف. وتأتي مقاعد Zero Gravity للصفوف الأمامية والمتوسطة لتقليل التعب في أثناء الرحلات الطويلة، بينما تتخذ مقاعد الصفين الثاني والثالث وضعًا أعلى قليلاً لإلقاء نظرة أفضل على الشاشة الكبيرة.

ويأتي توزيع المقاعد قابلاً للتهيئة بفضل الصف الثاني القابل للطي بنسبة 40/ 60 والصف الثالث المقسم بنسبة 50/ 50، وعند طي الصفين تصبح المقصورة أوسع مع زيادة المساحة المخصصة للأمتعة.

تنوي نيسان طرح X-Terra في الشرق الأوسط بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر قادر على توليد 15 حصانًا وعزم دوران يبلغ 241 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات. وتتمتع السيارة بنظام التحكم في هبوط المنحدرات ونظام المساعدة على صعود المرتفعات، لمزيد من التحكم على الطرق الوعرة. وتتوافر السيارة بخيارين أولهما نظام الدفع الرباعي والآخر نظام الدفع بعجلتين فقط.


ولم تعلن نيسان بعد إن كانت السيارة الـSUV الجديدة سكون مخصصة للشرق الأوسط فقط أم ستطرحها خارجه، كما لم تعلن سعرها بعد.

المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نيسان تكشف عن X-Terra الجديدة في الشرق الأوسط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92042

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم