آخر الأخبارأخبار السيارات › لامبورجيني تزيح الستار عن Lamborghini Huracan STO

صورة الخبر: لامبورجيني تزيح الستار عن Lamborghini Huracan STO
لامبورجيني تزيح الستار عن Lamborghini Huracan STO

تزيح شركة أوتوموبيلي لامبورجيني الستار عن سيارة لامبورجيني الفائقة والمعتمدة للاستخدام على الطرقات Lamborghini Huracán STO – Super Trofeo Omologata. والمستوحاة من التراث الرياضي لسابقاتها من سلسلة Huracán Super Trofeo EVO، التي طورها قسم «Squadra Corse» في لامبورجيني خصيصًا للمشاركة في بطولات سباق السيارات، والسيارة مستوحاة أيضًا من سيارة Huracán GT3 EVO التي فازت ثلاث مرات في سباق دايتونا 24 ساعة ومرتين في سباق سيبرينج 12 ساعة.

تمتلك السيارة داسر V10 ذو تنفس طبيعي بقوة 640 حصانًا (470 كيلوواط) يقوم بتوليد 565 نيوتن-متر عند 6500 لفة في الدقيقة، إضافة إلى أن السيارة Huracán STO تتميز بدفع خلفي يضمن تسارع مبهر من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3,0 ثوانٍ، ومن 0 إلى 200 كم/ساعة في غضون 9,0 ثوانٍ، وسرعة قصوى تصل إلى 310 كم/ساعة. فقلبها ينبض بروعة سيارة السباق وأحاسيسها. الكفاءة الديناميكية الهوائية الممتازة، والتوسع في استخدام خامات خفيفة، وسلاسة التوجيه، والأداء على أعلى مستوى أثناء الفرملة، جميعها أمور تجعل سيارة Huracán STO قادرة على منح مشاعر تجربة قيادة في مضمار سباق عند قيادتها في كل مرة.

وصرح ستيفانو دومينيكالي، رئيس شركة أوتوموبيلي لامبورجيني والمدير التنفيذي لها، قائلًا: «تعد سيارة Huracán STO أبهى تجسيد لتراث لامبورجيني « Squadra Corse»: إنها تنقل مباشرةً تكنولوجيات سيارة Huracán Super Trofeo EVO، وتستلهم من النجاحات الفريدة لسيارة Huracán GT3 EVO، التي حققت فوزًا متتاليًا في سباق 24 ساعة من دايتونا» وأضاف ماوريتسيو ريدجاني، كبير الموظفين التقنيين: «إن سيارة Huracán STO تمنح الشعور التام لسيارة رياضية فائقة ومتوازنة بصورة مثالية وخفيفة وممتازة من الناحية الديناميكية الهوائية، مما يمنح شعور قيادة سيارة Super Trofeo ومتعتها، فالسيارة مجهزة على أكمل وجه من أجل أكثر المضامير صعوبةً في العالم، لكنها مصنوعة من أجل الطرقات. الحلول الفنية الكثيرة والمعارف المكتسبة من برنامجينا Super Trofeo وGT3 تم صقلها ودمجها سويًا في Huracán STO لكي يتمكن السائق من أن يعيش يوميًا أحاسيس سائق السباقات، على متن سيارة لامبورجيني رياضية فائقة ومعتمدة من أجل الاستخدام في الطرقات، وقادرة على تحطيم جميع الأرقام القياسية في المضمار».

الخفة والديناميكية الهوائية الممتازان في تصميم سيارة رياضية فائقة

تتمتع السيارة Huracán STO بتصميم خارجي جديد كليًا: تم تعديل مظهر لامبورجيني الذي لا تخطئه العين، من أجل تحسين تدفق الهواء. ميتجا بوركيرت، رئيس قسم «Lamborghini Centro Stile»، يقول: «تعد دائمًا سيارات السباق مصدر إلهام لتصميماتنا. فسيارة Huracán STO تعكس بأناقة نقل تكنولوجيا سياراتنا Huracán الرياضية الناجحة، كما هو واضح في جميع التفاصيل الجمالية».

جميع سمات Huracán STO مستمدة من الكفاءة الديناميكية الهوائية والتكنولوجيات الخفيفة، وهي أمور لا غنى عنها في عالم السباقات الرياضية. إن Huracán STO تعد تجسيدًا لمبدأ أن تصميم سيارات لامبورجيني مبني دائمًا على الوظيفة وهذا المبدأ يصلح أكثر في حالة سيارات معتمدة للسير في الطرقات ومستوحاة من سيارة سباقات. نشأت سيارة Huracán STO من التعاون بين أقسام البحث والتطوير و «Squadra Corse» و«Centro Stile» لدى لامبورجيني: جميع الخطوط وجميع السمات تعد في الوقت نفسه استثنائية من الناحية الجمالية، وتم رفع كفائتها لضمان أفضل أداء قيادة.

الحلول الشاملة المستوحاة من سيارات السباقات الخاصة ب«Squadra Corse» تعمل على تحسين الأداء الديناميكي الهوائي. وأهمها:
«Cofango» يحتوي على قنوات تهوية ومشتت أمامي وفتحات تهوية

الغطاء الأمامي والرفارف والمصدات الأمامية مدمجة في عنصر واحد: أنه «cofango»، الذي صممه مهندسو لامبورجيني، وهو مستوحى من سيارة لامبورجيني Miura والسيارة الأحدث Sesto Elemento. هذه السمة لا تمثل فقط مرادفًا للخفة، وإنما تتيح أيضًا سرعة الوصول في مجال سباقات السيارات.

قنوات التهوية الجديدة على الغطاء الأمامي تعمل على زيادة تدفق الهواء عبر المشعاع المركزي لتحسين عملية تبريد المحرك وتوليد القوة الضاغطة. يتضمن «cofango» أيضًا مشتت أمامي جديد يعمل على تحويل تدفق الهواء باتجاه الهيكل السفلي المُعاد تصميمه، وباتجاه الناشر الخلفي.

شكل «cofango» مصمم لكي يدفع تدفق الهواء أعلى الرفرفين الأماميين، اللذان يضمان فتحات التهوية لزيادة الهواء الخارج من قوس العجلة، مما يقلل من الضغط في الداخل ويزيد من القوة الضاغطة الأمامية. الجزء الجانبي من «cofango» يعمل على تحويل تدفق الهواء حول العجلات الأمامية، مما يقلل من المقاومة الديناميكية الهوائية.

الرفرف الخلفي مزود بمآخذ هواء NACA

لامبورجيني تزيح الستار عن Lamborghini Huracan STO - Super Trofeo Omologata
وجود رفرف خلفي جديد مستوحى من السيارة Super Trofeo EVO يؤدي إلى تقليل المقاومة الديناميكية الهوائية الناتجة عن الجزء الأمامي من السيارة، مما يزيد في الوقت نفسه من القوة الضاغطة الخلفية والكفاءة الديناميكية الهوائية العامة للسيارة. توجد قناة NACA مدمجة في الرفرف الخلفي للسيارة STO، وهي تعمل بمثابة مأخذ هواء للمحرك: تتيح تقليل فقدان الضغط الساكن بنسبة 30%، بفضل قصر طول القناة.

غطاء صندوق المحرك الخلفي مزود بمغراف هواء

تم تعديل تصميم الغطاء الخلفي باستخدام مغراف هواء مدمج، لتحسين تبريد صندوق المحرك الخلفي بالهواء. توجد عاكسات هواء مخصصة ومدمجة في بنية الغطاء الخلفي، مما يضمن تدفق ملحوظ للهواء الداخل من المنفذ بناءً على احتياجات تنظيم درجة حرارة المحرك وفتحة العادم.

زعنفة قرش

توجد «زعنفة قرش» مدمجة على الغطاء الخلفي لتحسين القدرات الديناميكية لسيارة STO، بشكل خاص في المنعطفات: في هذه الظروف فإن تيار الهواء الداخل يمثل زاوية انعراج، بينما مستويات الضغط المختلفة التي تحدث على جانبي الزعنفة تؤثر بالإيجاب على استقرار الانعراج. تساهم الزعنفة أيضًا في جعل تدفق الهواء على الجناح مستقيمًا، مما يزيد الكفاءة عند المنعطفات.

جناح خلفي قابل للتعديل

الجناح الخلفي الجديد ذو ضبط ديناميكي هوائي يدوي وسهل التعديل، ويعمل على تحسين التوازن الديناميكي الهوائي والمقاومة على أساس سمات الطريق. جناح مشقوق يحتوي على جناحين حاملين، ويسمح للجزء الأمامي من الجناح الحامل بالدوران في ثلاث مواضع لزيادة القوة الضاغطة الخلفية. بتقليل الفارق بين الجناح الحامل الأمامي والخلفي، يزيد الضغط على الجانب العلوي، مما يزيد من كثافة الشفط وامتداده في الجزء السفلي من الجناح الحامل الأمامي. ومن ثم فإن التوازن الديناميكي الهوائي للسيارة يمكن أن يتغير بنسبة 13%، عن طريق تكييف سيارة STO على ثلاثة أنماط وظروف قيادة.

تبريد الفرامل للحصول على أعلى مستوى من الأداء

وظيفة القنوات الجديدة لتبريد الفرامل الأمامية تتلخص في تبريد أقراص المكابح ومشابكها في المكابح الجديدة من نوع CCM-R، فهذه القنوات تعمل إلى جنب فتحات التهوية الموجودة في «cofango»، التي تعمل على إخراج الهواء الساخن من قوس العجلة الأمامي. في الجزء الخلفي توجد مآخذ هواء أخرى، وأيضًا في الهيكل السفلي، وتوجد أيضًا نتوءات ديناميكية هوائية.

الناتج الديناميكية الهوائي

تصل سيارة Huracán STO إلى أقصى قوة ضاغطة في فئتها، وتتمتع بأفضل توازن ديناميكي هوائي متوفر في سيارة ذات دفع خلفي: الحمولة الديناميكية الهوائية الممتازة تمثل عنصر أساسي في تعزيز الأداء في المنعطفات. الكفاءة العامة لتدفق الهواء أفضل بنسبة 37%، وتحقق السيارة زيادة ملحوظة في القوة الضاغطة بما يعادل 53% مقارنةً بالسيارة Huracán Performante.

نهج خفة الوزن

أكثر من 75% من الألواح الخارجية في سيارة Huracán STO مصنوعة من ألياف الكربون: تأتي الميزة من هياكل معقدة تم إنتاجها على هيئة عنصر واحد للحصول على تكامل أكبر، مما يقلل في الوقت نفسه من الوزن بفضل انخفاض عدد نقاط التثبيت.

لجأ قسم البحث والتطوير لدى لامبورجيني إلى خبرته في مجال التكنولوجيات الخفيفة، واعتمد لتنفيذ الرفرف الخلفي تقنية مصنوعة من ألياف الكربون «ذات طبقة بينية»، وهي تقنية منتشرة في مجال الفضاء. وبفضل هذه التكنولوجيا فإن سيارة Huracán STO تستهلك ألياف كربون أقل بنسبة 25%، وتحتفظ في الوقت نفسه بصلابة الهيكل. يبلغ الوزن الجاف للسيارة 1339 كجم، ويقل وزن Huracán STO عن وزن السيارة الخفيفة Huracán Performante بمقدار 43 كجم.

تحتوي Huracán STO على زجاج أمامي أخف بنسبة 20% مقارنةً بالسيارة Huracán Performante، وجنوط من الماغنسيوم توفر أفضل نسبة بين المقاومة والوزن، مما يعمل بدوره على تقليل الوزن مقارنةً بسبائك الألمونيوم التي تتمتع بعامل الحمل نفسه.

الجنوط المصنوعة من الماغنسيوم مزودة بإطارات Bridgestone Potenza مصنوعة خصيصًا، ومتوفرة في إصدارين: أحدهما للطرقات، والآخر ملائم للاستعمال في المضامير. الموديلان كلاهما يضمان مزيجًا مبتكرًا من العناصر وكفاءة ذات أثر ممتاز، مما يزيد من الدقة في القيادة والتماسك في نطاق واسع من درجات الحرارة.

سيارة Huracán STO: جوهر قسم لامورجيني سكوادرا كورسي «Lamborghini Squadra Corse»

بدايةً من هدير المحرك، نجد أن جميع تفاصيل سيارة Huracán STO، داخليًا وخارجيًا، تعمل على إذكاء روح سائق السباقات في قائدها. فقلب السيارة Huracán STO هو محرك السحب V10 المستوحى من سيارتي Huracán EVO وSuper Trofeo، والذي يوفر قوة 640 حصانًا (570 كيلوواط) وعزم 565 نيوتن-متر عند 6500 لفة/دقيقة. ومع زيادة المسافة بين العجلات، وبطانات تعليق أصلب، وقضبان خاصة مانعة للدحرجة، وMagneRide 2.0 من لامبورجيني، نجد أن السيارة STO تنقل جميع أحاسيس سيارة سباق، مما يمنح في الوقت نفسه تجربة مريحة على الطريق. تمت معايرة المحرك لإعطاء إحساس رياضي ومتجاوب، مع إدراك جميع العناصر مباشرةً بدايةً من الدواسة إلى الخانق، وتحسين وضوح الصوت عند زيادة عدد لفات المحرك. كذلك تم تعزيز سرعة ناقل الحركة من أجل تغيير السرعة بصورة متجاوبة وسريعة.

عجلات توجيه خلفية من لامبورجيني، ونسبة أكثر وضوحًا وثباتًا لدوران عجلة القيادة مصممان للسباقات ولصنع رابط أوثق بين السائق والسيارة والطريق: من يقود السيارة يشعر مباشرةً بالأسفلت، بفضل التغذية الراجعة الفورية المرتبطة بسلوك السيارة. جميع سمات التراث والتكنولوجيا الرياضيين الموجودة في STO تؤدي إلى زيادة سرعتها في المنعطفات، مع تحسين التماسك عند الخروج من المنعطفات: تعد سيارة Huracán STO تأكيدًا على أن الفوز يُقتَنَص عند المنعطفات وليس في المسارات المستقيمة.

ثلاث وضعيات قيادة جديدة ANIMA

ثلاث وضعيات جديدة للقيادة تعبر عن الروح الرياضية لسيارة Huracán STO، المصممة خصيصًا لبيئات القيادة عالية الأداء: STO وTrofeo وPioggia. الوضعية القياسية هي STO، وهي مناسبة للسير على الطرق والاستمتاع على الطرق الوعرة. تم تحسين جميع سمات النظام الديناميكي للسيارة «ديناميكيات المركبة المدمجة من لامبورجيني» (LDVI) للتأقلم مع جميع أحوال الطريق، ويرافق النظام تعليق مصمم للاستخدام على الطريق. يمكن إيقاف تشغيل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات النشط بالكامل، من أجل التمتع بالقيادة إلى أقصى درجة، بالرغم من معاونة السائق في جميع الأحوال.

في الوضعية Trofeo تم تحسين جميع الأنظمة من أجل الأسفلت الجاف ومن أجل تحقيق أفضل الأزمنة للدورة في المضمار. يضمن نظام LDVI أفضل أداء بفضل تقسيم العزم المخصص وبفضل استراتيجيات «Performance Traction Control System» من أجل التسارع في خطوط مستقيمة أثناء تشغيل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات، وكذلك من أجل قياس الوقت بساعة الإيقاف أثناء إيقاف تشغيل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات. الخوارزمية الجديدة لتقدير درجة حرارة المكابح «BTM» تتيح للسائق التحقق في أي وقت من درجة حرارة منظومة المكابح، ومتابعة تآكلها على مدار دورة حياتها.

وضعية Pioggia تعمل على تحسين التحكم في الجر وفي تقسيم العزم وفي عجلات التوجيه الخلفية وفي نظام منع انغلاق المكابح على الأسفلت المبلل. تمت معايرة التحكم في الجر ومنظومة المكابح لكي يقل إلى أدنى مستوى فقدان التماسك وانقطاع عزم المحرك، بفضل نظام LDVI الذي يستغل التقديرات الدقيقة لتوليد العزم المطلوب فقط على الطرق المبللة. تقسيم العزم يعكس ظروف انخفاض التماسك، ويضمن أداء أفضل في المنحنيات، بينما تمت معايرة وحدات التعليق لتحسين التماسك وتحسين انتقال الحمل.

منظومة مكابح جديدة CCM-R

روح سباقات السيارات في سيارات Huracán STO تتضح أيضًا في منظومة المكابح الخاصة بها. تستغل فرامل Brembo CCM-R الخبرة في الخامات المرتبطة باستعمالات سباقات الفورمولا 1 للحصول على متانة ممتازة؛ فأقراص مكابح CCM-R توفر توصيل حراري أعلى أربع مرات مقارنةً بفرامل CCB التقليدية. تزيد مقاومة الإجهاد بنسبة 60%، وتتحسن أقصى قدرة للكبح بنسبة 25%، وتزيد نسبه التباطؤ الطولي بمقدار 7%. وهذا يجعل أداء المكابح ممتازًا ومتجانسًا في جميع ظروف القيادة: تبدو الفرملة رياضية، ويمكن تعديلها بالكامل، ومن ثم فهي تعد مثالية للاستخدام في المضمار.

العناصر الداخلية في السيارة Huracán STO: مصممة حسب الطلب

لامبورجيني تزيح الستار عن Lamborghini Huracan STO - Super Trofeo Omologata
العناصر الداخلية في سيارة Huracán STO تعكس سمة الخفة التي تتمتع بها الأجزاء الخارجية؛ يمكن ملاحظة استعمال ألياف الكربون على نطاق واسع داخل المقصورة بأكملها: من المقاعد الرياضية المصنوعة بالكامل من هذه الخامة، إلى العناصر الداخلية المصنوعة من قماش ألكنتارا «Alcantara®» مع الجلد الكربوني «CarbonSkin» من لامبورجيني، وحتى الموكيت الذي حل محله فرش أرضيات من ألياف الكربون، والألواح الخفيفة الخاصة بالأبواب التي تُفتَح بمزلاج، ومصنوعة بالكامل من ألياف الكربون. القوس الخلفي وأحزمة الأمان رباعية النقاط والصندوق الأمامي حديث التصميم المخصص لوضع الخوذة، جميعها عناصر تبرز الجوهر الرياضي لسيارة Huracán STO. القوس الخلفي مصمم بالتعاون مع شريكنا الفني Akrapovič، ومصنوع من سبيكة التيتانيوم ممتازة الجودة، ووزنه أقل بنسبة 40% مقارنةً بالأقواس الخلفية التقليدية المصنوعة من الصُلب المقاوم للصدأ.

تتميز شاشة اللمس في السيارة Huracán برسوميات جديدة لواجهة التعامل بين الإنسان والآلة (HMI)، وتدير وظائف السيارة، ومن بينها مؤشر وضعيات القيادة، ونظام LDVI، وضغط الإطارات، ودرجات حرارة الفرامل. نظام متكامل الترابط للقياس عن بُعد لكي يتمكن سائق سيارة Huracán STO في المضمار من مراقبة أدائه وتسجيله وتحليل البيانات عن طريق تطبيق Lamborghini UNICA.

بإمكان ملاك سيارات Huracán STO إضفاء الطابع الشخصي على أدق التفاصيل الداخلية أو الخارجية لسيارات السباق الخاصة بهم المعتمدة من أجل الاستخدام على الطريق، وهذا بفضل برنامج التخصيص الغني «Ad Personam»، الذي يقدم عدد لا نهائي من مجموعات الدهانات واللمسات النهائية، إضافة إلى ملصقات الفينيل الخاصة بالسباقات. مفهوم اللون الخارجي المميز المخصص يعد متأصلًا في تصميم سيارة Huracán STO، مثلما هو الحال في سلسلة سيارات السباق Huracán Super Trofeo، التي تتميز بألوان وموديلات فريدة على شبكة الانطلاق. اللون الخارجي المميز لإطلاق السيارة سيكون Blu Laufey وArancio California، الذي يعد مرادفًا للروح الشبابية والرياضية التي تتمتع بها سيارة Huracán STO.

صورة الخبر: لامبورجيني تزيح الستار عن Lamborghini Huracan STO

صورة الخبر: لامبورجيني تزيح الستار عن Lamborghini Huracan STO

صورة الخبر: لامبورجيني تزيح الستار عن Lamborghini Huracan STO

المصدر: Nile Motors

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لامبورجيني تزيح الستار عن Lamborghini Huracan STO

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40344

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم