آخر الأخبارعلم وتقنية › كيا تبتكر فتيس مانيوال ذكي iMT يقلل من استهلاك الوقود ومعدل الانبعاثات

صورة الخبر: كيا تبتكر فتيس مانيوال ذكي iMT يقلل من استهلاك الوقود ومعدل الانبعاثات
كيا تبتكر فتيس مانيوال ذكي iMT يقلل من استهلاك الوقود ومعدل الانبعاثات

كشفت شركة كيا عن تفاصيل ناقل الحركة الجديد iMT والذي تم تصميمه لمجموعة السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة MHEVs الخاصة بالعلامة التجارية والذي تم تصميمه لتعزيز كفاءة الوقود وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مع الاحتفاظ بنفس أسلوب ناقل الحركة اليدوي التقليدي.

فبدلًا من الاتصال والربط الميكانيكي داخل ناقل الحركة، يعمل ناقل الحركة اليدوي الجديد بطريقة إلكترونية بحتة، ويدمج بسلاسة مع محرك MHEV ذو القدر 48 فولت، ويتيح لك هذا الناقل الجديد تغيير السرعات بدون ترك دواسة البنزين، وبهذه الطريقة تتحسن الكفاءة الإجمالية للوقود مع تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 3% في ظروف القيادة الواقعية.

وتظل التروس المختارة نشطة حتى مع إيقاف تشغيل المحرك لتستعيد عملها بسرعة بمجرد أن يضغط السائق على دواسات المكابح أو دواسة الوقود بفضل قوة الدفع التي يوفرها محرك MHSG.

ويعيد ناقل الحركة تشغيل المحرك في وضع محايد (مع قابض مفتوح) إذا قام السائق بدفع دواسة القابض لتغيير الترس أو إذا كانت سرعة السيارة منخفضة جدًا بالنسبة إلى الترس الحالي.

على الرغم من أن ناقل الحركة الذكي iMT يقدم تقنية جديدة للقابض بواسطة الأسلاك بدلًا من الارتباط الميكانيكي بين السائق وناقل الحركة، إلا إنه يحتفظ بنفس أسلوب التشغيل ومشاركة السائق في التعامل كالناقل التقليدي تمامًا، لكن بتحكم في النقلات أكبر بسبب التحكم الكهروميكانيكي في القابض، وستبدأ كيا فعليًا بتطبيق الناقل الجديد في سياراتها المستقبلية في وقت لاحق من العام الجاري.





المصدر: عالم السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيا تبتكر فتيس مانيوال ذكي iMT يقلل من استهلاك الوقود ومعدل الانبعاثات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8940

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم