آخر الأخبارعلم وتقنية › العلاج البيولوجي يعجل بشفاء الروماتويد

صورة الخبر: العلاج البيولوجي يعجل بشفاء الروماتويد
العلاج البيولوجي يعجل بشفاء الروماتويد

القاهرة: أكد الدكتور تحسين الحديدي استشاري أمراض الروماتيزم، أن العلاج البيولوجي المستحدث لمرض الروماتويد له تأثير قوى وسريع في الشفاء مقارنة بالأدوية التقليدية.

وأوضح الحديدي أن آلية العلاج البيولوجي هى عبارة عن تركيبة تحقن بالوريد أو تحت الجلد تقضي على بروتين ضار بالجسم مسئول عن مهاجمة العظام والغضاريف والأربطة، مشيراً إلى ضرورة عدم استخدام العلاج البيولوجي، إلا إذ كان المرض في حالة نشطة.

وشدد الطبيب المصري على ضرورة شفاء مريض الروماتويد من أي مرض فيروسي قبل استخدام التركيبة البيولوجية، بالإضافة إلى منع التدخين للمدخنين وعدم الإجهاد، كما حذر من الصدمات النفسية والتوتر والتي تتسبب في خفض مناعة الجسم وزيادة احتمال المرض.

وأكد الحديدي أن استخدام الأدوية التقليدية إضافة إلى الأدوية البيولوجية يأتي بنتيجة جيدة جداً وفى وقت قياسي إذ يشعر المريض بتحسن خلال يومين مقارنة بفترة العلاج بالأدوية التقليدية فقط التي تصل إلى ثلاثة أشهر كما يشعر المريض معها بألام شديدة.

وأضاف الحديدي أن الروماتويد يمنع المريض أو يعيقه بشكل جزئى عن الحركة مما يؤثر في معنوياته إضافة إلى تسببه في الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ومنها القلب أو الشلل كما يسبب هشاشة العظام.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العلاج البيولوجي يعجل بشفاء الروماتويد (1)

Noor‏03 ‏ديسمبر, ‏2012

انا عندي المرض لكن إختفى بعد الحمل والولادةبأربعة توائم

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22832

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري