آخر الأخبارعلم وتقنية › "أنغارا" الروسية تطلق أقمارا صناعية للاتصال بدل صواريخ "بروتون"

صورة الخبر: "أنغارا" الروسية تطلق أقمارا صناعية للاتصال بدل صواريخ "بروتون"
"أنغارا" الروسية تطلق أقمارا صناعية للاتصال بدل صواريخ "بروتون"

أعلن مدير عام شركة "الاتصال الفضائي"، يوري بروخوروف، أن صواريخ "أنغارا" الروسية الجديدة ستطلق الأقمار الصناعية من طراز "إكسبريس" من صناعة شركته بدلا من صاروخ "بروتون" القديم.

وأوضح أن مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الروسية، دميتري روغوزين، أعلن في يونيو الماضي أن صاروخ "أنغارا- آ 5"الخفيف الثالث سيطلق عام 2020 حاملا القمر الصناعي "إكسبريس " للاتصالات من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية العسكرية الروسية. وذلك على الرغم من أن البرنامج الفضائي الفدرالي الروسي لأعوام 2016 – 2025 قضى باستخدام صواريخ "بروتون – إم" لإطلاق أقمار الاتصال من هذا النوع لغاية عام 2025.

ونقل موقع شركة "الاتصال الفضائي" عن مديرها قوله إن شركة "الأنظمة الفضائية المعلوماتية" المتعاونة مع شركته تولت تصنيع الأقمار الصناعية الثلاثة وتعهدت بإنتاج قمرين صناعيين بحلول عام 2021 ليتم إطلاقهما فورا. أما القمر الصناعي الثالث فلم يرد، حسب بروخوروف، طلب بإنتاجه.

يذكر أن منصة قاعدة "فوستوتشني" الفضائية المدنية التي كان من المفترض إطلاق صاروخ "أنغارا آ 5" منها لن تكون جاهزة إلا بحلول عام 2023. لذلك اقترح مدير عام "روس كوسموس" إطلاق صاروخ " أنغارا" من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية العسكرية.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أنغارا" الروسية تطلق أقمارا صناعية للاتصال بدل صواريخ "بروتون"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54315

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم