آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › مجلس جامعة الأزهر يكرم العلماء المتميزين الحاصلين على جوائز النيل والتفوق

صورة الخبر: جامعة الأزهر
جامعة الأزهر


كرّم مجلس جامعة الأزهر، علي هامش أعماله اليوم، الأحد، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بالقاهرة والأقاليم، العلماء الحاصلين على جوائز الدولة.

وشمل التكريم، الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، والفائز بجائزة النيل في العلوم لعام 2018، كما كرّم المجلس الدكتور عصام مخيمر، الأستاذ بكلية العلوم بنين بالقاهرة، والفائز بجائزة التفوق في العلوم للعام 2018.

جدير بالذكر أن المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر فائز بجائزة أفضل مركز بحثى على مستوى العالم يقدم خدمات مجتمعية للإنسانية كلها، وتم تكريم الدكتور جمال أبو السرور في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وكان مجلس الجامعة قد كرّم العالم الدكتور عبد الشافي فهمى عبادة، أستاذ الرياضيات بكلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة بمناسبة فوزه بجائزة كوامي نكروما للتمييز العلمي في مجال العلوم الأساسية خلال انعقاد القمة الإفريقية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا مطلع العام الجاري.

كما كرّم رئيس الجامعة أيضًا الدكتور شيرين حلمي، رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية وعضو مجلس كلية الصيدلة، تقديرًا من إدارة الجامعة لجهوده المخلصة ودعمه الدائم والمستمر لكلية الصيدلة، والدكتور ياسر البطراوي، أستاذ جراحة العظام بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة، والحاصل على جائزة الدولة التقديرية في الطب.

وأعلن رئيس جامعة الأزهر أن المجلس سيكرّم في جلسته القادمة طلاب جامعة الأزهر المتميزين، ومن بينهم طلاب قسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم بنين القاهرة، الذين حصدوا الميدالية الفضية في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2019 في دورته السابعة والأربعين، والطالب عبدالرحيم محمد علي إبراهيم، بالفرقة الرابعة شعبة الشريعة الإسلامية بكلية الدراسات الإسلامية، بجامعة الأزهر بأسوان، الفائز بالمركز الأول في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم والصوت الحسن على مستوى العالم الإسلامي.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجلس جامعة الأزهر يكرم العلماء المتميزين الحاصلين على جوائز النيل والتفوق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43646

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم