آخر الأخباراخبار العالم اليوم › رسميا.. محاكمة نتنياهو الشهر المقبل

صورة الخبر: نتنياهو
نتنياهو


ذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي اليوم، السبت، أن مسئول كبير بالقضاء الإسرائيلي أكد أن محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ستبدأ بشكل رسمي الشهر المقبل.

وقالت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي إن المستشار القانوني للحكومة، أفيخاي مندلبليت، وجه تهما رسمية لـ نتنياهو بتلقى رشوة وقرر تقديمه للمحاكمة فى القضية "4000".

وأوضحت القناة الثانية العبرية، أنه من المتوقع استدعاء نتنياهو إلى جلسة استماع حول الملف "4000" والخاص بالموقع الإخباري الإسرائيلي الإلكتروني "والاه" وشركة "بيزك" للاتصالات.

وقال محامو رئيس الحكومة إنه في حال صحة تقديم لائحة اتهام بالفعل، فإن الأمر يهدف إلى عرقلة الاجتماع الذي سيعقدونه قريبًا مع المستشار القضائي للحكومة أفيحاى مندلبليت، سعيًا لإقناعه بتأجيل إصدار قراره في ملفات نتنياهو إلى ما بعد الانتخابات.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن القضية "4000" تكشف أن نتنياهو منح أثناء عمله وزيرًا للاتصالات، في الفترة من (2014-2017)، امتيازات بمئات ملايين الشواكل لرجل الأعمال، شاؤول ألوفيتش، في مقابل تغطية داعمة لنتنياهو ولعائلته وضد خصومه السياسيين، في موقع "والاه"، ثاني أكبر المواقع الإسرائيلية الإخبارية، والذي يملكه ألوفيتش.

وأشارت القناة الثانية إلى أن هناك ثلاثة ملفات أخرى (1000-2000-3000) تكشف حجم فساد نتنياهو، وتهدد مستقبله السياسي، خاصة وأن إسرائيل مقبلة على انتخابات للكنيست، في التاسع من أبريل المقبل.

المصدر: القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رسميا.. محاكمة نتنياهو الشهر المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47180

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم