آخر الأخبارأخبار السيارات › خبراء يقدمون "روشتة" للتعامل الأمثل مع السيارة بعد العودة من المصيف

صورة الخبر: خبراء يقدمون "روشتة" للتعامل الأمثل مع السيارة بعد العودة من المصيف
خبراء يقدمون "روشتة" للتعامل الأمثل مع السيارة بعد العودة من المصيف

يوصي نادي السيارات ADAC الألماني بعد العودة من رحلات العطلات الصيفية بالقيام ببعض الإجراءات الضرورية، التي من شأنها أن تجعل السيارة مناسبة مرة أخرى لأغراض الاستخدام اليومي وتحول دون استهلاك المزيد من الوقود بدون داع.

وأوضح الخبراء الألمان أنه ينبغي خلع صندوق السقف أو حامل الدراجات بجانب تفريغ السيارة من أغراض العطلة، وذلك للحد من الاستهلاك الزائد للوقود.

وأشار الخبراء إلى أن كل 100 كجم زيادة في الوزن ينجم عنها زيادة في استهلاك الوقود بنحو يصل إلى 3ر0 لتر في كل 100 كلم. وعلى هذا فإن صندوق السقف الفارغ سيتسبب في زيادة الاستهلاك بمعدل نحو 20%.

ومن ناحية أخرى ينبغي بعد الرحلة التحقق أيضا من ضبط الكشافات الأمامية بشكل صحيح، وأنها تعمل بشكل جيد، كما ينبغي أن تشمل أعمال الفحص عمق مداس الإطار، وضغط هواء الإطار، كما يلزم تنظيف النوافذ من الداخل والخارج، حتى لا تتسبب في تشوش الرؤية في بعض مواقف القيادة والإبهار البصري بسبب ضوء حركة المرور القادم وأشعة الشمس عندما تنخفض.

وبالإضافة إلى ذلك، يتعين أيضا فحص مستوى الزيت، وسائل التبريد، وماء المساحات، وإعادة الملء وفقا لتعليمات الشركة المنتجة إذا تتطلب الأمر.

وعند اكتشاف خدوش بجسم السيارة فيجب معالجتها بأسرع شكل ممكن، وذلك قبل ظهور الصدأ بها. ويلزم تنظيف جسم السيارة الخارجي من أية مواد عالقة، والتي قد تؤدي إلى الإضرار بالطلاء، فحتى مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس يمكن أن تترك آثارا شديدة على الطلاء، وهنا ينصح النادي بالاعتماد على المنتجات المخصصة للعناية بالسيارات.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبراء يقدمون "روشتة" للتعامل الأمثل مع السيارة بعد العودة من المصيف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90763

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم