آخر الأخباراخبار منوعة › تزامنا مع انطلاقه.. أسوأ بطولات كأس العالم على الإطلاق

صورة الخبر: تزامنا مع انطلاقه.. أسوأ بطولات كأس العالم على الإطلاق
تزامنا مع انطلاقه.. أسوأ بطولات كأس العالم على الإطلاق

تزامنا مع انطلاق كأس العالم، اليوم، هناك أسوأ بطولات انطلق للكرة الذهبية في نسخها السابقة، حيث يعتبر الكثيرون أن مونديال 1978، الذي أقيم في الأرجنتين، من أسوأ البطولات على الإطلاق في تاريخ البطولة التي بدأت فعاليات دورتها الـ21 أمس في موسكو، وفقًا لما نشر في موقع "روتانا".

وتعد بطولة الأرجنتين أسوأ بطولة نظرا لما صاحب البطولة الأرجنتينية من خلط الرياضة بالسياسة، وتعسفات ضد اللاعبين بسبب آرائهم السياسية، مما دفع يوهان كرويف، نجم المنتخب الهولندي، إلى الامتناع عن حضور الحدث الرياضي لخوفه من الاعتقال بسبب معارضته سياسة الحاكم الأرجنتيني الجنرال خورخي فيديلا.

قد شهدت هذه البطولة أخطاء تحكيمية كثيرة، حيث رفض أحد الحكام احتساب هدف في مباراة البرازيل والسويد، وذلك عندما ضرب "زيكو" البرازيلي الكرة برأسه لتدخل في الشباك، ولكن كان أطلق الحكم صافرته والكرة في الهواء قبل دخولها المرمى معلناً نهاية المباراة، ورفض احتساب الهدف.

ليس فقط مونديال الأرجنتين هو ما رافقه هذا الهزل الكروي، ولكن مونديلات أخرى أبرزها مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، عندما خرجت المنتخبات الكبيرة كلها في الدور الأول، مثل فرنسا والأوروجواي والبرتغال والأرجنتين، فيما خرجت إيطاليا من دور الستة عشر وإسبانيا في ربع النهائي، ما جعل المونديال غير جماهيري بالمرة، بالإضافة للعديد من الأخطاء التحكيمية الكثيرة، وقد اتهم أحد الحكام بالتلاعب والفساد وتم القبض عليه بعد ذلك.

وفي مونديال 2010 الذي أقيم في جنوب إفريقيا، سادت الكثير من الشكاوى من التنظيم الذي وصفه البعض بالسيئ، وكان هناك حادثة الكرة السيئة التي سببت العديد من المشاكل للاعبين، وقد شهد هذا المونديال أداء سيئا لعدد من المنتخبات التي انتظر منها ظهور قوي مثل فرنسا والبرتغال وإيطاليا وفرنسا التي خرجت مبكرا.

المصدر: الوان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تزامنا مع انطلاقه.. أسوأ بطولات كأس العالم على الإطلاق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81730

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري