آخر الأخباراخبار منوعة › "ديانت" تفجر موجة غضب بتركيا بسبب سن الزواج

صورة الخبر: "ديانت" تفجر موجة غضب بتركيا بسبب سن الزواج
"ديانت" تفجر موجة غضب بتركيا بسبب سن الزواج

تضمن قاموس إلكتروني نشرته هيئة الشؤون الدينية الرسمية في تركيا إشارة لإمكانية زواج الفتيات من سن 9 سنوات، مما أثار احتجاج الرأي العام، وأسفر عن دعوات للتحقيق في الأمر وتفكيك الهيئة.

قاموس المفاهيم الدينية الإسلامية، الذي أزيل من على الإنترنت، حدد الزواج بأنه مؤسسة تعف المرء من الزنا، وقال إن الفتيات يمكن أن يتزوجن بمجرد البلوغ، بدءا من سن 9 سنوات.

وطلب حزب المعارضة الرئيسي من الادعاء فتح التحقيق في الأمر. علما بأن السن القانونية للزواج في تركيا هي 18 عاما، ويتيح القانون التركي تزويج فتيات في سن 16 عاما في حالات استثنائية.

واتهم غايي أوسليور، النائب عن حزب الشعب الجمهوري أبرز أحزاب المعارضة، الحكومة بـ"الاهتمام بتزويج أطفال صغار السن في حين يتعين إجراء حوار حول تعليم الأطفال وصحتهم".

ونفت رئاسة الشؤون الدينية "ديانت" الترويج "للزواج المبكر للفتيات الصغار"، وقالت إن القاموس بالأساس كان يفسر الشريعة الإسلامية، وفقا لما نشرته صحيفة حرييت التركية الخميس.

وكانت رئاسة الشؤون الدينية تسببت في إثارة الغضب في الماضي بالإشارة إلى أن الأب يمكن أن يشتهي ابنته. ويتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بانتظام بالرغبة في أسلمة المجتمع التركي.

المصدر: سكاى نيوز عربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "ديانت" تفجر موجة غضب بتركيا بسبب سن الزواج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89498

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم