آخر الأخباراخبار منوعة › 6 فوائد مؤكدة لـ"الخرشوف".. أهمها لمرضى السرطان والحوامل

صورة الخبر: 6 فوائد مؤكدة لـ"الخرشوف".. أهمها لمرضى السرطان والحوامل
6 فوائد مؤكدة لـ"الخرشوف".. أهمها لمرضى السرطان والحوامل

يقدم "دوت حياة" فوائد الخرشوف، فهو أحد أشهى أنواع الخضروات ويتخلف في ألوانه وأشكاله وله الكثير من الفوائد لجسم الانسان لاحتوائه على نسبة عالية من "الألياف" و"الماغنيسيوم" و"فيتامين ج" و"حمض الفوليك" و"البيوتين" و"المنجنيز" و"البوتاسيوم" وغيره من الفيتامينات، ولذا فهو يحمي من الكثير من الأمراض، وإليكم فوائده...

1. فوائده للكبد :
يحتوي على مادة "السينارين" وتعمل هذه المادة على تجديد خلايا الكبد وإدرار البول مما يعمل على تنظيم وظائف الكبد، كما تعمل أيضا كمضاد للسموم وتسهيل عملية الإخراج وخفيف آلام البطن.

2. التخسيس :
ينصح أطباء التغذية متبعي الأنظمة الغذائية والدايت لإنقاص الوزن بضرورة تناول الخرشوف لقدرته على إنقاص الوزن لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية والألياف التي تعطي الشعور بالشبع كما تساعد في هضم دهون الجسم وتخليصه من الفضلات.

3. خفض الكولسترول :
أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات أن المكونات الموجودة في أوراق الخرشوف تؤدي إلى خفض مستوى الكولسترول السيئ في الدم وزيادة الجيد والمفيد منه بالإضافة لقدرته العالية على التمثيل الغذائي للدهون وانخفضا مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية بالدم.

4. فوائده للمعدة :
يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تساعد الجسم على سرعة تخليصه من الفضلات الموجودة بالأمعاء مما يؤدي إلى وقاية الجسم من الإمساك والبواسير وحل كافة المشاكل المتعلقة بالمعدة.

5. فوائده للسرطان :
الخرشوف من أكثر الأغذية التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة مما يجعلها عامل مهم في تعزيز مناعة الجسم عن طريق الحفاظ على خلايا الجسم من التلف.

6. فوائده للحامل :
أثبتت الدراسات أن الخرشوف يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد الذي يدخل في تركيب الهيموجلوبين الذي يقوم بنقل الأوكسجين من الرئة إلى الأطراف والجنين بالإضافة لاحتوائه على حمض الفوليك الذي يساعد في حماية الجسم من الاصابة بفقر الدم.

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 فوائد مؤكدة لـ"الخرشوف".. أهمها لمرضى السرطان والحوامل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19867

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري