آخر الأخبارالصحة والجمال › نبات الجنكة مع الأسبرين يعالجان السكتة الدماغية

صورة الخبر: نبات الجنكة
نبات الجنكة


توصل علماء صينيون في جامعة "بكين" إلى أن جرعة يومية من مستخلصات نبات الجنكة مع جرعات من الأسبرين يمكن أن تعمل على تحسين مستويات الذاكرة بين مرضى السكتة الدماغية.

وقد أجرى العلماء الدراسة على أكثر من 348 شخصا في 5 مستشفيات في مقاطعة "جيانجسو" الصينية بلغ متوسط أعمار المشاركين فيها نحو 64 عاما، وعانوا من السكتة الدماغية في غضون الـ7 أيام التي سبقت خضوعهم للدراسة .

وقد تم تقسيم المشاركين في الدراسة إلى مجموعتين، تلقى أفراد الأولى جرعة من 450 ملليجراما من نبات الجنكة، و100 ملليجرام من الأسبرين يوميا لمدة 6 أشهر، في حين تلقى أفراد المجموعة الثانية 100 ملليجرام من الأسبرين فقط.

ولاحظ الباحثون أن مستخلص الجنكة بيلوبا المستخدم في دراستهم يتألف من عدد أقل من المواد الكيميائية الواقية، خاصة عنصر ، وهو عنصر مستخرج من عشبة الجنكة بيلوبا، يساعد في التغلب على الأعراض الجانبية للسكتة الدماغية .

وأشارت المتابعة التي استمرت قرابة ستة أشهر إلى أن الأشخاص الذين تلقوا جرعات من مستخلصات نبات الجنكة والأسبرين قد تحسنت بينهم مستويات الذاكرة والوظائف التنفيذية بصورة كبيرة، مقارنة بأفراد المجموعة الذين تناولوا جرعات الأسبرين فقط .
وتشير البيانات إلى أن أكثر من 795 ألف شخص في الولايات المتحدة يعانون من السكتة الدماغية كل عام، وهو ما يعادل السكتة الدماغية كل 40 ثانية.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نبات الجنكة مع الأسبرين يعالجان السكتة الدماغية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27559

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري