آخر الأخباراخبار منوعة › «أينشتاين» كان يأكل الجراد حيًا.. أغرب عادات العباقرة

صورة الخبر: «أينشتاين» كان يأكل الجراد حيًا.. أغرب عادات العباقرة
«أينشتاين» كان يأكل الجراد حيًا.. أغرب عادات العباقرة

لكل شخص عاداته التي تميزه وترسم شخصيته، بعضها قد يبدو غريبًا أو مخجلًا، وكثير من العباقرة لديهم عادات ترسخ للمفهوم الشائع بأن العبقرية مرتبطة بشيء من الجنون، موقع «indy 100»، استعرض أغرب العادات للعباقرة:

فيثاغورس: كان من العقول الفذة فى الرياضيات والفلسفة، وهو أيضًا أحد الآباء المؤسسين للنظام النباتي، ولكن على الرغم من الالتزام بهذه الطريقة الصارمة، يحتقر بعض الأكلات النباتية فكان لا يحب الفاصوليا أو البقوليات؛ لدرجة أنه منع أي من أتباعه من تناول الفاصوليا أو لمسها.

لودفيغ فان بيتهوفن: الموسيقار الأشهر فى العالم، كانت طريقته فى تأليف الموسيقى غريبة إلى حد ما، فكان يؤلف موسيقاه وهو يغتسل، والقريبين منه كانوا يقولون أنه يظل يمشى مجيئًا وذهابا فى الحجرة، ثم فجأة يدلق الماء على نفسه ليستلهم النوتات الموسيقية.

أونوريه دي بلزاك: أحد أكبر الأدباء الفرنسيين، وكان يشرب 50 فنجان قهوة يوميًا، وهو ما يمثل خطورة داهمة على الصحة، وقد صرح أنه استطاع أن يظل واعيًا لمدة 48 ساعة ليواصل عمله، مع أخذ راحة 3 ساعات فقط، مشيرًا إلى أن القهوة تساعده على السهر.

إيغور سترافينسكي: المؤلف الموسيقي، وكان يقف على رأسه لمدة 15 دقيقة لتصفية الذهن.

ليوناردو دافنشي: كان يكره النوم، فكان لا يغفو إلا دقائق قليلة فى اليوم.

نيكولا تيسلا: كان المخترع ورائد الكهرباء الصربي الأمريكي، وكان صاحب أنماط نوم غير عادية فى النوم، فكان لا ينام سوى ساعتين فقط فى اليوم، وكان يحب الحمام ويكره المجوهرات والنساء البدينات.
أجاثا كريستي: كانت تكتب فى أي مكان حسب مزاجها، وكانت تستخدم الآلة الكاتبة وأحيانا تبدأ فى الكتابة وهي لا تعرف عقدة الرواية.

ألبرت أينشتاين: كان لديه صعوبة فى الكلام والنطق عندما كان طفلًا، وكان يحب أن يطيل شعره حتى لا يذهب للحلاق، ولا يحب لبس الجوارب؛ لأنه يعتقد أنها بلا أهمية، كما أنه كان يأكل الجراد حيًا.

فريدريش نيتشه: يعتبر "نيتشه" واحدا من أهم الفلاسفة فى أوروبا وكان له أثر كبير على جوانب الفلسفة الحديثة والتاريخ الفكري، وكان يكتب كل مقالاته وأفكاره وهو واقف ويعتب على أي شخص يعمل وهو جالس.

شارلز ديكينز: كان مهووس بشعره ويمشطه بشكل هستيري؛ لأنه يرفض أن يجد شعرة واحدة ليست فى مكانها.

جين أوستن: الأديبة المعروفة كانت ترفض وتكره أن ينظر أي شخص إلى مسودة كتابها قبل أن ينشر.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «أينشتاين» كان يأكل الجراد حيًا.. أغرب عادات العباقرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83933

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم