آخر الأخباراخبار منوعة › منتخبات نخشى مواجهتها في المونديال: «حتى روسيا»

صورة الخبر: منتخبات نخشى مواجهتها في المونديال: «حتى روسيا»
منتخبات نخشى مواجهتها في المونديال: «حتى روسيا»

تتجه الأنظار إلى الكرملين في العاصمة الروسية موسكو، غدًا الجمعة، ترقبًا لما ستؤول إليه نتيجة قرعة بطولة كأس العالم، المزمع إقامتها الصيف المقبل. حدث ينتظره المصريون منذ 8 أكتوبر الماضي، حينما تأهل المنتخب الوطني إلى المونديال بعد غياب دام لـ28 عامًا.

وقعت مفاجآت عدة في تصفيات كأس العالم، ففي أوروبا فشل منتخبا إيطاليا وهولندا في الصعود، ونفس الحال المنتخب التشيلي في أمريكا الجنوبية، والولايات المتحدة من الكونكاكاف، ورغم غياب هؤلاء ينتاب المصريون قلق إيذاء وقوع بعض الفرق المتأهلة في نفس مجموعة المنتخب الوطني، الذي حجز مقعده في التصنيف الثالث.

من المنتخبات المتوقع تواجدها في مجموعة واحدة مع مصر، من التصنيف الأول، روسيا المضيفة، وألمانيا والبرازيل وبلجيكا وبولندا وفرنسا والبرتغال والأرجنتين، إلى جانب منتخبات إسبانيا وإنجلترا وأوروجواي والمكسيك وكرواتيا وسويسرا وبيرو وكولومبيا في التصنيف الثاني، أما التصنيف الرابع فتوجد منتخبات السعودية وأستراليا وصربيا وكوريا الجنوبية واليابان وبنما.

بطبيعة الحال يفضل المصريون تجنب وقوع بعض الفرق القوية في مجموعة المنتخب الوطني، على أساسه اعتبر حسن المستكاوي، الناقد الرياضي، أن منتخبات ألمانيا والبرازيل وبلجيكا وفرنسا والأرجنتين هي الأصعب، متمنيًا عدم مرافقة أي منهم لمصر.

وبرر «المستكاوي»، في تصريحه لـ«المصري لايت»، اختياره لألمانيا باعتبارها أفضل الفرق التي تلعب الكرة حاليًا، ويليها البرازيل، أما المنتخب البلجيكي فيتميز بتنظيم عالٍ على المستوى التكتيكي، إلى جانب وجود العديد من اللاعبين المتميزين.

رأى «المستكاوي» أن خطوره فرنسا تكمن في اعتمادها على مواهب شابة تمتلك مهارات عالية، على الجانب الآخر اعتبر ليونيل ميسي وحده كافيًا لعدم تمنيه وقوع المنتخب الأرجنتيني في نفس المجموعة.

نقل «المستكاوي» حديثه إلى فرق المستوى الثاني، متمنيًا عدم وقوع القرعة مع المنتخب الإسباني في المجموعة، لمستواها العالي الذي تقدمه في الفترة الأخيرة، إلى جانب تاريخها الذي سطرته في السنوات الأخيرة.
أما في المستوى الرابع لا يفضل «المستكاوي» وجود منتخب صربيا بالمجموعة، نظرًا لما قدمته في التصفيات الأوروبية لكأس العالم، إلى جانب كوريا الجنوبية لسرعة لاعبيه، وقدرتهم على اللعب بشكل جماعي في الهجوم والدفاع.

لم تختلف الأمور بالنسبة للدكتور طه إسماعيل، نجم الأهلي ومنتخب مصر سابقًا، معتبرًا جميع منتخبات التصنيف الأول في غاية الصعوبة، حتى روسيا التي تعتبر الأقل منهم في المستوى، لكنها ستكون مدعومة بجماهيرها، حسب قوله.

وأضاف «إسماعيل»، في تصريح لـ«المصري لايت»، أنه لا خلاف على أن منتخبات البرازيل والأرجنتين وألمانيا من أقوى المنتخبات في البطولة، حتى بلجيكا تطورت في السنوات الأخيرة، أما بولندا تمتلك في الخط الأمامي مهاجمها القوي روبرت ليفاندوفيسكي.

وبالنظر إلى التصنيف الثاني، تمنى «إسماعيل» تجنب ملاقاة إسبانيا، دون إغفال تطور مستويات سويسرا وكرواتيا وأوروجواي وفق رأيه، أما بالنسبة للتصنيف الأخير لا يفضل وقوع المنتخب السعودي في المجموعة، باعتباره فريقًا عربيًا شقيقًا.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منتخبات نخشى مواجهتها في المونديال: «حتى روسيا»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36400

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري