آخر الأخباراخبار العالم اليوم › لأول مرة.. مصر تُصَوِّت لصالح إسرائيل فى الأمم المتحدة

صورة الخبر: الجمعية العامة للأمم المتحدة
الجمعية العامة للأمم المتحدة

صَوَّتت مصر- لأول مرة- لصالح إسرائيل منذ قيامها، لمنحها عضوية لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجى بالجمعية العامة للأمم المتحدة، وذكرت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل حصلت على العضوية الكاملة فى اللجنة، بعدما أيدت 117 دولة منحها هذا المقعد، ومن بينها مصر، رغم امتناع 21 دولة أخرى، ومن بينها قطر، المرشحة ضمن القائمة نفسها عن التصويت.

وأكد المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن مصر صَوَّتت لصالح انضمام إسرائيل لعضوية اللجنة لأن القرار يشمل 6 دول دفعة واحدة، من بينها 3 دول عربية خليجية، دون منح الدول الأعضاء حق الاختيار فيما بينها.

وأوضح «أبوزيد»، فى بيان السبت ، أن «التزام مصر بدعم الدول العربية المرشحة للجنة هو الدافع الرئيسى وراء تصويتها لصالح القرار»، مشيرا إلى أن الموقف العربى الموحد تم التعبير عنه فى بيان مشترك عقب عملية التصويت.

وأضاف أن المجموعة العربية، ومن بينها مصر، اتفقت على تقديم شرح للتصويت، عقب انتهاء عملية التصويت، توضح فيه دعمها للدول العربية الثلاث المنضمة للجنة والدولتين الأخريين، وهما سريلانكا والسلفادور، مع التحفظ على انضمام إسرائيل.

وفيما عارضت دولة ناميبيا بمفردها هذا القرار، امتنعت 21 دولة أخرى عن التصويت، بينها قطر والجزائر والكويت وموريتانيا وسوريا وتونس والمغرب والسعودية واليمن، بينما غابت 3 دول عربية أخرى عن جلسة التصويت، وهى الأردن وليبيا ولبنان.

وفضلت قطر الامتناع عن التصويت على حصول المجموعة الجديدة من الدول على عضوية اللجنة، على الرغم من أنها كانت ضمن المرشحين بجانب الإمارات والبحرين، وهاجم بيان إسرائيلى دولة قطر، معتبرًا أنها تفضل مقارعة إسرائيل بدل المساهمة فى جهود المجتمع الدولى.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لأول مرة.. مصر تُصَوِّت لصالح إسرائيل فى الأمم المتحدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17664

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager