آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › "مصر للطيران" تشتري خمس طائرات بوينج بتمويل أمريكي

صورة الخبر: "مصر للطيران" تشتري خمس طائرات بوينج بتمويل أمريكي
"مصر للطيران" تشتري خمس طائرات بوينج بتمويل أمريكي

واشنطن: قررت شركة "مصر للطيران" شراء خمسة طائرات من طراز "بوينغ 737 - 800" من خلال تمويل أمريكي في إطار عملية تجديد رئيسية لكامل اسطولها الجوي.وأوضح بيان اصدره بنك الولايات المتحدة للتصدير والاستيراد أن بنك "جي بي مورغان تشيس" سيقدم ضمان القرض اللازم للشركة المصرية من اجل إتمام صفقة الشراء عن طريق بنك الولايات المتحدة للتصدير والاستيراد.

ويعد بنك الولايات المتحدة للتصدير والاستيراد الجهة الرسمية الوحيدة في الولايات المتحدة التي توفر قروض عمليات التصدير.

وعلى صعيد متصل أعلن الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوى "اياتا" جيوفانى بيزينانى أن قطاع الطيران المدني العالمي حقق خسائر عام 2008 بلغت 8.5 مليار دولار موضحا أن الدراسات الحالية تؤكد أن العام الحالي ستحقق شركات الطيران خسائر تصل إلى 4.7 مليار دولار.

وأوضح بيزيناني في كلمته خلال الاحتفال الذي نظمته مصر للطيران لتسلم شهادة "الايزاجو" وهى شهادة تمنح لشركات الخدمات الأرضية إن حركة المسافرين على مستوى العالم سجلت انخفاضا في بداية العام وصل إلى 23% ثم انخفض بعد ذلك إلى 20% خلال الثلاثة شهور الماضية.

وأضاف بيزيناني في كلمته التي اوردتها وكالة الأنباء السعودية "واس" أن تكاليف استهلاك الوقود للعام الحالي ستسجل انخفاضا بمقدار 52 مليار دولار وستحقق شركات الطيران 12% من الإيرادات فيما تقل الخسائر إلى 4.7 مليار دولار مطالبا شركات الطيران بأن تقوم بتغيير جذري لمواجهة هذا التراجع.

المصدر: وكالة الأنباء الكويتية "كونا"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مصر للطيران" تشتري خمس طائرات بوينج بتمويل أمريكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75872

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري