آخر الأخبارالأسرة والطفل › ماذا يجب أن تختاري الرضاعة الطبيعية أم قنينة الحليب؟

صورة الخبر: ماذا يجب أن تختاري الرضاعة الطبيعية أم قنينة الحليب؟
ماذا يجب أن تختاري الرضاعة الطبيعية أم قنينة الحليب؟

إن قرار إطعام طفلك الرضيع من ثديك أو من القنينة يعتبر من أهم القرارات التي تحدد مصير طفلك الرضيع. إليك بضعة مؤشرات لمساعدتك في تحديد الطريقة المفيدة لك ولطفلك الرضيع.

• هل أجريت لك عملية في الثدي ؟ أحيانا، لكن ليس دائما، لا تعتبر الرضاعة من الثدي اختيارات للأمهات اللاتي خضعن لعملية في الصدر. تكلّمي مع طبيبك قبل أن يولد الطفل الرضيع لمعرفة إذا ما كانت الرضاعة الطبيعية اختيارا جيدا لك.

• هل ستبقي مع الطفل في المنزل؟ الأمهات المتفرغات لديهن نسبة أعلى للنجاح في الرضاعة مقارنة مع الأمهات العاملاتّ. وبالرغم من أن العديد من الشركات تمنح ساعة للرضاعة أو حتى حضانة للأمهات العاملات إلا أن القليل من النساء يستفدن من هذه المنحة. وقد تلجأ الكثيرات إلى شفط الحليب ووضعه في زجاجات للطفل الرضيع. بحيث يستطيع تناولها خلال تواجد الأم في العمل.

• هل تتوقّعين ولادة الطفل الرضيع قبل الأوان لأيّ سبب من الأسباب الصحية لك أو للطفل الرضيع؟ أثبتت الإحصائيات بأن الرضّاعة من الصّدر تقدم أفضل النتائج للأطفال الخدّج. إذا أكنت لا تستطيعين الإرضاع من الصدر لسبب أو لآخر، فهناك تقنية جديدة تسمى قبضة الكنغر والتي تقوم بالأساس في الإمساك بالطفل الرضيع عاري الجسد قريبا من حلمة الصدر. يعتبر بعض الخبراء بأن الالتصاق المباشر بين الأم والطفل يخلق رابطا قويا ويساعد على تدفق الحليب.

• أظهرت الدراسات الجديدة بأنّ الأطفال الذين يرضعون من الثدي يملكون مستوى عال من الذكاء. على أية حال، السبب غير واضح. ويعتقد العديد من العلماء بأنّ النساء الذكيات يخترن الرضاعة الطبيعية وهذه النتائج في الحقيقة سببها علم الوراثة.

• هل هناك تاريخ حساسية في العائلة؟ يفترض أن الرضاعة تقلل من احتمالات الحساسيات. حيث تقلل الرضاعة الطبيعية من احتمالات الإصابة بالحساسية من الحليب الصناعي، الحلمات المطاطية، والعديد من الأطعمة التي

• يمكن أن تدخل مع الحليب إلى جوف الطفل الرضيع. في حين تقوم غدد الحليب في الثدي بترشيح الحليب الخالص وإيصاله عير قنوات نظيفة ومعقمة لفم الطفل دون وسائط خارجية.
• هل تتوقّعين ولادة توائم؟ يعتبر إرضاع التوائم عملا بدوام كامل، ولكن لا تدعي كلام الأخريات عن استحالة القدرة على إشباع الطفلين تبعدك عن الرضاعة الطبيعية . فجسمك آله عجيبة وسوف توفر كمية من الحليب كافية لإطعام الطفلين دون قلق.

• إذا قررت بأنك لا ترغبين في إرضاع الطفل الرضيع لسبب أو لآخر، تذكّري، بأن ذلك هو اختيارك أنت فقط، ويجب أن لا تشعري أبدا بأنه قرار خاطئ. اليوم تتوفر عدّة أصناف من الصيغة العضوية في السوق، وهي رائعة للأطفال. كوني ذكية في اختيار الصيغة المناسبة.

نصائح:
اختاري صنفا لا يحتوي على عصير الذرة، سكّر الفواكه. أحيانا يعطيك المستشفى عيّنة من الحليب الصناعية، ولكنها ليست دائما أفضل اختيار لطفلك الرضيع.

المصدر: albawaba.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا يجب أن تختاري الرضاعة الطبيعية أم قنينة الحليب؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55441

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري