آخر الأخبارالصحة والجمال › ما الفرق بين سكر الحمل والسكر العادى؟

صورة الخبر: سكر الحمل
سكر الحمل

تسأل قارئة، أنا لا أعرف الفرق بين السكر العادى وسكر الحمل فهل هناك فرق بينهما خاصة أن الجميع يقولون لى أننى أعانى من سكر الحمل.

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور إيهاب السيد استشارى أمراض الباطنة والسكر قائلا: إن سكر الحمل هو ما يحدث لأول مرة أثناء الحمل أى أن السيدة الحامل لم تكن تعانى من مرض السكر قبل الحمل لكنها تصاب به وهى حامل لذا ينصح بعمل تحليل لمعرفة نسبة السكر فى الدم فى الفترة من الأسبوع الرابع والعشرين حتى الثامن والعشرين.

علما بأن الأم التى تصاب بسكر الحمل تزيد احتمالية إصابتها بالنوع الثانى من السكر بعد الانتهاء من الحمل سواء بعد الولادة مباشرة أو بعدها بعدة أعوام، وفى بعض الحالات يختفى السكر تماما بعد الولادة ويظهر مرة أخرى فى حمل جديد.

وهناك بالطبع بعض المخاطر على الأم والجنين عند الإصابة بسكر الحمل والتى يمكن تفاديها تماما بالتحكم فى مستوى السكر فى الدم أثناء الحمل ع طريق المحافظة على جرعات الأنسولين المناسبة وتنظيم الغذاء والقيام بالتمارين الرياضية المناسبة وهذه المخاطر تتمثل فى:

- زيادة معدل العمليات القيصرية.
- ارتفاع ضغط الدم.
- زيادة حجم الجنين مع الولادة المبكرة، لذا يجب على الحامل المصابة بسكر الحمل إجراء تحليل الأسيتون فى البول مرتين أسبوعيا مع تقسيم الوجبات إلى ثلاث وجبات رئيسية تتخللها ثلاث وجبات خفيفة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما الفرق بين سكر الحمل والسكر العادى؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72187

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري