آخر الأخبارالصحة والجمال › هل تؤثر الإصابة بالمرارة على الجنين؟

صورة الخبر: مرض المرارة على الجنين
مرض المرارة على الجنين

تسأل قارئة: هل يؤثر مرض المرارة على الجنين؟

يجيب على هذا التساؤل الدكتور إبراهيم داوود أستاذ الجراحة العامة، قائلا، إن الحصوات ليس لها تأثير مباشر على الجنين ومع ذلك، يمكن أن يتأثر الجنين من آثار المرض فعلى سبيل المثال، إذا كانت هناك عدوى، والتهاب، أو غثيان وقىء، فيمكن لهذه الأمور أن تعيق قدرة الأم على تغذيه نفسها وبالتالى لن يحصل الجنين على التغذية الكافية.

ويضيف بشكل عام فالهدف من العلاج أثناء الحمل هو الحد من الأعراض والمضاعفات، ومن ثم علاج المرض نفسه بعد الحمل، ويؤكد أن الخطوة الأولى فى علاج التهاب المرارة هو تغيير النظام الغذائى وتناول الأطعمة الأقل فى الدهون، فهذا يعنى أن المرارة سوف تضطر إلى العمل بصوره أقل.

ويوضح أنه للكثير من النساء فإن هذه الخطوة قد تكون كافية وحدها لتخفيف الأعراض، لافتا إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تكون مفيدة أيضا.

ويتسطرد قائلا: ولكن إذا كان الالتهاب شديدا، وكان هناك عدوى، أو إذا كان المغص حادا، قد تكون العملية ضرورية لمنع مزيد من المضاعفات الخطيرة.

فإذا كنتِ بحاجة إلى عملية جراحية فى المرارة، على الأرجح فسوف يتم ذلك عن طريق المنظار، ويمكن إزالة المرارة من دون الحاجة إلى عمل شق كبير، فهذا يعنى التقليل من حدة الألم والإفاقة والعودة لممارسة الحياة بسهولة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تؤثر الإصابة بالمرارة على الجنين؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54145

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري