آخر الأخبارالصحة والجمال › كيف تتم عملية استبدال الصمام الأورطى دون جراحة وما هى محاذيرها ؟

صورة الخبر: عملية الصمام الأورطى
عملية الصمام الأورطى

يقول الدكتور أحمد رزة أستاذ القلب بمستشفى الحسين الجامعى وعضو الجمعية الأمريكية والأوروبية لأمراض القلب، إن عملية استبدال الصمام الأورطى بالقلب ودون تدخل جراحى، تتم بنجاح بدون جراحة عن طريق القسطرة القلبية وهذه الطريقة تم استحداثها بالعالم منذ حوالى خمس سنوات.

وأضاف رزة أن استبدال الصمام الأورطى يعتمد وبالدرجة الأولى على إدخال القسطرة مع الصمام الصناعى ووضعه فى مكان الصمام الأورطى التالف القديم، ويتم استبداله فى غضون أقل من نصف ساعة.

ويؤكد رزة على أن طريقة استبدال الصمام الأورطى بالقلب بدون تدخل جراحى لا تصلح لكل مرضى القلب، بل هم شريحة معينة ومميزة فقط يمكنها الخضوع لمثل هذه العملية ذات التقنية الجديدة.

ويضيف رزة أن تلك التقنية الجديدة تصلح فى المرضى أصحاب السن المتقدم، وكذلك فى حالة إصابة المريض بأمراض عضوية أخرى، أو حالات متقدمة من هبوط القلب.

ولكن شدد رزة على ضرورة الدقة فى اختيار المريض الذى سيخضع لتقنية استبدال الصمام بدون فتح جراحى، وذلك لوجود عدة محاذير من أهمها حتى لا تكون جراحة القلب المفتوح سبب فى تدهور حالة المريض الصحية فتسوء حالته أكثر، أو قد يكون المريض ممن لا يمكن إجراء جراحات بالصدر لهم بالطرق التقليدية، ولكن يؤكد رزة أنه يمكن إجراء العملية للمرضى الأصغر سنا أو حالتهم الصحية أفضل.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تتم عملية استبدال الصمام الأورطى دون جراحة وما هى محاذيرها ؟ (1)

غغغ‏07 ‏يونيو, ‏2012

انى ابى عمره60سنه ويعانى من ضيق فى الصمام الاورطى من فتره كان يعالج بى الادويه لفتره معينه بس فى الفتره الاخيره اصابته جلطه بسبب الصمام جلطه فى الدماغ وذهب الى الاردن والحمد تم معالجة الجلطه وقالوا يحتاج عمليةتغير صمام اورطىعلما انه قام بعملية قس

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31129

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري