آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › سينما "للكبار فقط" فى البيوت أسرار

صورة الخبر: سينما "للكبار فقط" فى البيوت أسرار
سينما "للكبار فقط" فى البيوت أسرار

يناقش برنامج "البيوت أسرار"، عودة شعار "للكبار فقط" على أفيشات السينما، كما تطرح الحلقة عدة تساؤلات عن الخيط الرفيع الفاصل بين الجرأة والابتذال فى السينما وبين الإبداع والإسفاف، وعن السينما التى تخاطب عقل المشاهد والسينما التى تحرك غرائزه، وهل المقصود بشعار الكبار فقط جذب المشاهد أم تحذيره؟

كما تناقش الحلقة مفهوم السينما النظيفة وأفلام العائلة وهل تراجعت لصالح أفلام الإثارة والمشاهد الصريحة، ولماذا يرفض بعض الفنانين الظهور فى هذه الأفلام ولماذا يقبل البعض الآخر؟

الحلقة تستضيف المخرج مجدى أحمد على مخرج فيلم "عصافير النيل" الذى تضمن بعض المشاهد الصريحة ورفع شعار "للكبار فقط"، والفنانة سلوى خطاب، والفنانة إيناس النجار بطلة فيلم "أحاسيس" التى أعلنت ندمها على قبول الفيلم واتهمت مخرجه بتوريطها وتصويرها بدون إذنها، والسيناريست خالد أبو بكر مؤلف فيلم "بدون رقابة" والذى اتهم منتج الفيلم بتوريطه وتغيير النص لصالح الإثارة ومشاهد الجنس الرخيصة.

كما استضافت الحلقة الدكتور سعيد صادق أستاذ الاجتماع بالجامعة الأمريكية الذى أكد على خطورة الأفلام المبتذلة على المجتمع لإثارتها الغرائز بطريقة رخيصة ومقصودة، البرنامج تعده وتقدمه الإعلامية سهير جوده ويذاع فى الثامنة من مساء يوم الخميس على شاشة قناةART الأفلام 2، ويعاد الجمعة فى الثانية عشر ظهرا.

المصدر: على الكشوطى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سينما "للكبار فقط" فى البيوت أسرار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46437

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري