آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › بمشاركة 24 مطربًا عربيًا.. (إيكون) فى أوبريت (بكره)

صورة الخبر: المغني العالمي إيكون
المغني العالمي إيكون

يشارك المُغنى العالمى المعروف إيكون والمرشح للحصول على جائزة غرامى (فى الغناء بالأوبريت الخيرى «بكره») وهى النسخة العربية من أغنية كوينسى جونز «(Tomorrow (A Better You, A Better Me»، وذلك إلى جانب 24 من ألمع نجوم الغناء والموسيقى العرب من 16 بلدا فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيتم بث الأوبريت لأول مرة إلى جميع أنحاء العالم مساء الجمعة المقبل على الهواء مباشرة عبر القنوات التليفزيونية العالمية، وعبر مجموعة MBC على المستوى الإقليمى، وعبر YouTube-Google على الإنترنت، فى حفل حصرى يقام فى منتجع وان آند أونلى النخلة بدبى.

وقد تم اختيار هذا التاريخ من أجل تجسيد الشعور بالوحدة بين جميع البلدان العربية ليكون بمثابة منارة للأمل فى مستقبل أفضل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال هذه الفترة المهمة من تاريخ الأمة العربية. وستكون محطة CNN الشريك الإعلامى العالمى للأوبريت، بينما ستكون «سونى ميوزيك» المنتج الفنى لها.

ويعد إيكون أحد أشهر مغنى وكتّاب ومنتجى أغانى الـ«بوب» و«آر أند بى» فى العالم، وهو أمريكى من أصل سنغالى صنفت العديد من أغنياته ضمن قوائم أفضل 100 أغنية، وقد شارك خلال مسيرته الفنية فى العديد من الأعمال لكبار الفنانين العالميين مثل كوينسى جونز ومايكل جاكسون وويتنى هيوستن وآر كيلى ولاينل ريتشى، ويعد أوبريت «بكرة» أكبر عمل مشترك متعدد الثقافات يشارك فيه إيكون.

ويقوم بإنتاج أوبريت «بكرا» الخيرى المنتجين الحاصلين على جائزة غرامى، كوينسى جونز، و«ريد ون» (نادر خياط) الذى عمل مع نجوم عالميين مثل ليدى جاجا وجينيفر لوبيز وآكون وإنريكى إيجليسياس، فى حين سيخرج مالك العقاد (نجل مصطفى العقاد مخرج فيلم «الرسالة») فيديو الأوبريت والفيلم الوثائقى الخاص به.

وتتصدر قائمة المشاركين فى هذا العمل الفنى الضخم الفنانة القديرة ماجدة الرومى التى كتبت كلمات الأوبريت، والفنان والملحن القدير كاظم الساهر الذى قام بإعادة التوزيع الموسيقى لها، فيما شارك فى تسجيل الأوبريت مجموعة من ألمع النجوم العرب ومنهم: مروان خورى (لبنان) وتامر حسنى وشيرين عبدالوهاب (مصر) ولطيفة وصابر الرباعى (تونس) وأسماء المنور وحياة الإدريسى وحسناء زلاغ (المغرب) وسعاد ماسى (الجزائر) وشب جيلانى (ليبيا) وديانا كرزون وهانى متواسى (الأردن) وناصيف زيتون (سوريا) وريم البنا (فلسطين) وفايز السعيد (الإمارات العربية المتحدة) وعيسى الكبيسى وفهد الكبيسى (قطر) وصلاح الزدجالى (سلطنة عمان) وأحمد الجميرى (البحرين) ووعد ومشاعل (السعودية) وأحمد حسين (الكويت).

وسيخصص ريع هذا المشروع الفنى الضخم لتمويل البرامج التعليمية الموجهة للأطفال فى مجالات الموسيقى والفنون والثقافة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بالتعاون مع مجموعة من المنظمات الخيرية ومنها برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة.
وكان الأوبريت قد شهد العديد من المشكلات منها اعتذار المطربة الكبيرة ماجدة الرومى عنه رغم أنها مؤلفة الكلمات. وأعلن شقيقها أن أسباب الاعتذار هو قيام المنظمين بالتعاقد مع قناة إسرائيلية لنقل الحفل مع القنوات العربية والعالمية الأخرى وهو ما رفضته ماجدة تماما.

وقال شقيقها: رفضنا سحب الكلمات التى ألفتها ماجدة لأن المشروع خيرى أما الغناء فهو أمر منتهى. ولن نشارك مهما حدث. لأننا على قناعة بهذا وسبق لنا ونبهنا إلى ذلك. فأى مواطن عربى يرفض الظهور فى وسيلة تتبع إسرائيل. وكان خبر اعتذار ماجدة قد وضع باقى المطربين المشاركين فى مأزق خاصة بعد أن أعلنت الأسباب الحقيقية للاعتذار.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بمشاركة 24 مطربًا عربيًا.. (إيكون) فى أوبريت (بكره)

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69572

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري