آخر الأخباراخبار المسلمين › الفيصل: 1.5 مليار مسلم يدعون إلى السلام والتسامح

صورة الخبر: الفيصل: 1.5 مليار مسلم يدعون إلى السلام والتسامح
الفيصل: 1.5 مليار مسلم يدعون إلى السلام والتسامح

أكد الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودى، أن "الإرهاب لا دين له ولا يمثل الدين أو المجتمع الذى ينتمى إليه الإرهابيون"، مشيرا إلى أن هناك أكثر من مليار ونصف مليار مسلم فى أنحاء العالم يمثلون ثقافة وحضارة عريقة تدعو للسلام والتعاون والتسامح.

جاء ذلك فى تصريحات نشرت اليوم فى الرياض وأدلى بها الفيصل عقب توقيعه بمقر منظمة الأمم المتحدة فى نيويورك مع الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كى مون على اتفاقية تأسيس "مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب"، الذى دعا إلى تأسيسه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز فى المؤتمر الدولى لمكافحة الإرهاب الذى عقد فى الرياض عام 2005 بحضور وفود من أكثر من 60 دولة.

وقال الفيصل - الذى يرأس وفد السعودية إلى اجتماعات الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة - إن تأسيس مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب هو تتويج لجهود المؤتمر الدولى لمكافحة الإرهاب الذى اقترح فيه خادم الحرمين تأسيس مركز عالمى لمكافحة الإرهاب برعاية منظمة الأمم المتحدة.

وأكد إن السعودية كغيرها من الدول عانت من الأعمال الإرهابية وتعاملت معها بصورة جادة وحازمة وقف فيها الشعب السعودى خلف قيادته فى مكافحة هذه الآفة، مضيفا أن مكافحة الإرهاب لا تقتصر على الإجراءات الأمنية بل تتجاوز ذلك إلى إيجاد الحلول المؤدية إلى منع التمويل والتجنيد والمشاركة فى الأعمال الإرهابية.

وأعلن الأمير سعود الفيصل عن تبرع السعودية بمبلغ عشرة ملايين دولار لتمويل تأسيس مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، معربا عن أمله أن يكون للمركز دور مهم فى جهود مكافحة الإرهاب.

من جانبه، عبر الأمين العام للأمم المتحدة عن تقديره لمبادرة السعودية بالدعوة لتأسيس ودعم مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.

المصدر: الرياض (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفيصل: 1.5 مليار مسلم يدعون إلى السلام والتسامح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85223

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري