آخر الأخبارأخبار السيارات › هوندا تنافس فولكس بسكوتر كهربائي

صورة الخبر: هوندا تنافس فولكس بسكوتر كهربائي
هوندا تنافس فولكس بسكوتر كهربائي

أصدرت شركة "هوندا" ثاني أكبر صانع للسيارات في اليابان، تفاصيل جديدة حول طرازها الكهربائي "EV-neo"، وهو ينتمي لفئة الدرجات البخارية الصغيرة الشبيهة بالسكوتر .

وطرحت "هوندا" طراز "EV-neo" بهدف تحسين الحركة في المدن الكبيرة والمناطق الحضرية التي يوجد بها اختناقات مرورية كبيرة .

وصممت الشركة اليابانية، التي تعتبر أشهر صانع دراجات بخارية على مستوى العالم، طرازها الجديد على غرار موديلات شهيرة مثل "سمارت" التابع لمجموعة "كرايسلر" الألمانية و"ميني" التابعة لـ"بي أم دبليو" ومؤخرًا "اي سكوتر" من فولكس .

وزود الصانع الياباني موديل "EV" بطارية ليثيوم أيون 72 فولت، وهى ترسل القوة إلى المحرك الكهربائي الذي يقوم بانتاج 3،8 حصانا (2.8 كيلو واط / 3.8 حصان) و 11 نيوتن متر (8 رطل قدم) من عزم الدوران .

ويستطيل السكوتر الجديد السفر لمسافة تبلغ 34 كيلومترا (21 ميلا) على دفعة واحدة، وفي حالة استنفاد البطارية، فإنه يمكن إعادة شحنها بشكل كامل في 3،5 ساعات من خلال الشاحن العادي أو 30 دقيقة مع الشاحن السريع .

يشار إلى أن العديد من الشركات العالمية انتجت من قبل طرازات شبيهة لذلك الموديل، ويعد أبرزها دراجة فولكس فاجن "اى سكوتر" وهى مزودة بمحرك كهربائي 350 وات يستمد قوته من بطارية هيدريد مصنعة من النيكل والمعدن .

ويستطيع المحرك الكهربائي أن يصل بالدراجة البارعة في التنقل بين المدن والمراكز بخفة وسلاسة ، إلى سرعة قصوى تبلغ ما يقرب من 48 كم / ساعة (30 ميلا في الساعة) ومسافة تصل إلى 40 كيلومترا (25 ميلا) على دفعة واحدة .

المصدر: خالد زلط - شبكة الإعلام العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هوندا تنافس فولكس بسكوتر كهربائي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48976

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم