آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › مايكروسوفت تراهن على متصفحها الجديد

صورة الخبر: مايكروسوفت تراهن على متصفحها الجديد
مايكروسوفت تراهن على متصفحها الجديد

أعربت شركة مايكروسوفت، أحد عمالقة البرمجيات، عن أملها في أن يحقق متصفحها الجديد IE9 إقبالاً جماهيرياً يليق بالجهد الذي بذلته الشركة في تصميمه، وتراهن على أنه قد يسحب البساط من تحت أقدام المتصفحات المنافسة، مثل جوجل وفايرفوكس.

وتعمل مايكروسوفت على استعادة مكانتها كرائد لعالم البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات بعد أن بدأت تفقد سيادتها لذلك المجال تدريجياً مع ازدياد الطلب على التطبيقات التي استحدثتها شركات أخرى، وعلى رأسها جوجل التي تمثل المنافس الأشرس.

ولا جدال على أن متصفح إنترنت إكسبلورر، أو مستكشف الإنترنت، من إنتاج مايكروسوفت ظل لسنوات هو المتصفح الأعلى جماهيريا والأكثر طلبا، إلا أن حالة السوق لم تستقر مع ظهور تطبيقات تقوم بنفس المهمة ولكن بإمكانات أفضل. ومع تضاؤل مكانة مايكروسوفت ومتصفحاتها، نال IE9 حظا وافرا من الإقبال في فترة إطلاقه كنسخة تجريبية حيث بلغ عدد مرات تحميله 25 مليون مرة. وأجمع مستخدمو المتصفح الجديد على أن أكثر ما يميزه هو السرعة والحفاظ على الخصوصية.

وقد أعرب متحدث باسم مايكروسوفت أن الإصدار الجديد لم يفق الإصدارات السابقة من حيث الإمكانات فقط، وإنما يتفوق على كل المتصفحات المنافسة، فالشركة تحدت نفسها لتخرج بمتصفح جديد عصف بجميع منافسيه.

وأضاف المتحدث أن مستخدم الإنترنت قد يقع في حيرة عند المقارنة بين IE9 وبين متصفحي جوجل كروم وفاير فوكس المنافسين، لكن أكثر ما يهم مايكروسوفت منهما هو كروم الذي طالما مثل لها التحدي الأكبر. ولعل أكثر ما يميز IE9 عنه منافسه هو الحفاظ على الخصوصية وسرية البيانات مما يضمن المشاركة الآمنة للبيانات عبر شبكة الإنترنت.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تراهن على متصفحها الجديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60618

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم