آخر الأخبارأخبار السيارات › مرسيدس تعلن عن أسعار ومواصفات GLA 2015 الجديدة كلياً

صورة الخبر: مرسيدس تعلن عن أسعار ومواصفات GLA 2015 الجديدة كلياً
مرسيدس تعلن عن أسعار ومواصفات GLA 2015 الجديدة كلياً

بعد طرح النموذج الاختباري من مرسيدس الفئة GLA الجديدة في معرض شنجهاي الدولي للسيارات، وتقديم نسخة الإنتاج مؤخراً بمعرض فرانكفورت الدولي، كشفت شركة مرسيدس-بنز رسمياً عن المعلومات والأسعار لموديلها الجديد الذي ينتمي لقطاع الكروس أوفر الفاخرة المدمجة الحجم.

مرسيدس GLA الجديدة مبنية على منصة «MFA» والتي توفر للسيارة حجم أكبر من مثيلاتها حيث تبلغ أبعاد السيارة 4417 ملم للطول، و1494 ملم للعرض، و1804 ملم للارتفاع، مع صندوق أمتعة بسعة 836 لتر بعد طي المقاعد الخلفية.

وانتقالاً للتصميم الداخلي، فقد أبدعت شركة مرسيدس في مقصورة سيارتها الجديدة، حيث جاءت علي أعلي درجة من الرفاهية والجودة والجاذبية، بعد استخدام تابلوه فاخر مكسو بالجلد الطبيعي والخشب المُعالج، مع خطوط من الكروم لإعطاء ملامح رائعة أكثر فخامة، كما تتميز مقصورة السيارة بسقف مرتفع يسمح بمزيد من حرية الحركة للركاب، ومخادع رياضية من الجلد لكل المقاعد المزودة بميزة التدفئة، ونظام ملاحة متطور مع شاشة لعرض الوسائط المتعدد بحجم سبع بوصات.

كما تم تجهيز GLA 2015 بالعديد من تجهيزات الأمان والسلامة المتطورة، مثل نظام التعرف على تعب وإرهاق السائق، بالإضافة إلى الكثير من أنظمة المساعدة المعتمدة على المستشعرات الرادارية التي تحذر قائد السيارة من وقوع تصادمات عند السير بنطاق سرعة من 7 إلى 250 كلم/ساعة.

وتشتمل باقة التجهيزات الإضافية على نظام التعرف على الزاوية العمياء، ونظام المحافظة على المسار، ومساعد الضوء الرئيسي، وكذلك نظام المساعدة الفعال لصف السيارة، والذي يتعرف على أماكن صف السيارة العرضية والطولية بالنسبة للطريق.

تحت غطاء محرك تتوفر GLA مع باقة متنوعة من أربع محركات، تشتمل هذه الباقة على محركي بنزين بسعة حجميه تبلغ 1,6، و 2,0 لتر، وبقوة 115 كيلووات/156 حصاناً، و 155 كيلووات/211 حصان على التوالي، وتوفر وحدتي محرك الديزل سعة 2,2 لتر مستويين من القوة، الأول بمقدار 100 كيلووات/136 حصاناً، و 125 كيلووات/170 حصانا.

ويحقق أقوي محركات السيارة معدل استهلاك جيد للوقود يبلغ 7,1 لتر/100 كلم، بالإضافة إلى 151 جم/كلم من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون، كما تؤكد الشركة الألمانية أن أكثر المحركات توفيراً في الاستهلاك، يحتاج إلى 4,3 لتر من وقود الديزل لكل 100 كلم، ويصدر عنه 114 جم/كلم من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

المصدر: محمد رماح | إي جي واي سبيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس تعلن عن أسعار ومواصفات GLA 2015 الجديدة كلياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11002

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم