آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › 50 تحديث على محرك البحث جوجل

صورة الخبر: منها الإكمال التلقائي وفهرسة الملفات الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي
منها الإكمال التلقائي وفهرسة الملفات الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي

قام محرك البحث الشهير غوغل بإجراء مجموعة من التعديلات والتحسينات على جودة نتائج البحث خلال شهر مارس الماضي.

وحسبما ذكرت الشركة في مدونتها الرسمية فقد تم إجراء ما يصل إلى خمسين تعديل، منها ما هو شكلي وقليل الإستخدام ومنها ما هو هام للعديد من المستخدمين.

وعلى سبيل المثال أصبح بإمكان غوغل الإكمال التلقائي للرموز الرياضية و تضمين بعض علامات التنقيط بالفهرسة، تم أيضاً إضافة تحسينات لآليّة الإكمال التّلقائي عند البحث عن الصّور لتتاح لعدد أكبر من اللغات وكي تعطي نتائج أكثر دقة؛ وكذلك أضافت تحسينات على النّتائج نفسها بحيث تظهر الصّور الأكثر قربًا وإن كانت على مواقع أقلّ جودة من آخرى تحوي صور أبعد عن المطلوب، مع فهرسة أفضل للملفّات الشّخصيّة حيث يؤرشف المحرك أكثر من 200 موقع تواصل اجتماعي.

كما ويمكن الحصول على نتائج لحظيّة ومواعيد المباريات الرياضية مثل دوري أبطال أوروبا ونتائج مباريات التنس. بالإضافة إلى تحسين نتائج عمليّات البحث التي يقصد منها المستخدم موقعاً بعينه، كأن يقصد المستخدم البحث عن مقال على ويكيبيديا مثلاً.

أما ما يخص البحث من الهاتف المحول فهناك تحسينات على نتائج البحث عن التطبيقات لتعرض أيقونات البرامج وأسعارها وتصنيفاتها وروابط تحميلها بشكل أفضل على الشاشة الصغيرة، وسيؤخذ بعين الاعتبار نظام التّشغيل المستخدم عند عرض النّتائج (إن كان “آي أو إس” أو أندرويد) بحيث يتم عرض نتائج متوافقة.

أما بخصوص منصات إدارة المحتوى فهناك تحسينات على آليّة التّعرّف على تاريخ كتابة التّدوينات ومواضيع المنتديات الّتي يتم عرضها بجانب نتيجة البحث، و تحسينات على نتائج عناوين الأخبار وآليّة تصنيفها وترتيبها مع الأخذ بعين الاعتبار النّتائج المحلّيّة.

ومن أهم التحديثات هي تحسين خوارزمية panda للبيانات الحديثة من المواقع عالية الجودة و الّتي تستبعد المواقع قليلة الجودة بحيث تظهر في مراتب دنيا في نتائج البحث.
وبالنسبة للمستخدمين الذين يتعاملون مع محرك البحث على أنه المجيب الآلي العاقل على أسئلتهم، أجريت تحسينات على خدمة الإجابات القصيرة: عندما يبجث المستخدم مثلاً عن “Agatha Chrisite’s date of birth” (تاريخ مولد الكاتبة أغاثا كريستي) فسيعرض غوغل إجابة قصيرة في أعلى الصّفحة تعرض التاريخ المطلوب بشكل مباشر.

ولمستخدمي الحواسب اللوحية فقد تم إجراء تحسين في واجهة المستخدم عند البحث في غوغل بالنطاق المحلي لعرض النتائج بطريقة مدمجة وأسهل للقراءة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 50 تحديث على محرك البحث جوجل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93299

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم