آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل ترصد الانتخابات بالصوت والصورة بالتعاون مع التنمية الإدارية

صورة الخبر: جوجل ترصد الانتخابات بالصوت والصورة بالتعاون مع التنمية الإدارية
جوجل ترصد الانتخابات بالصوت والصورة بالتعاون مع التنمية الإدارية

أطلقت شركة جوجل مصر بالتعاون مع وزارة الدولة للتنمية الإدارية صفحة خاصة لتوفير البيانات والمعلومات الخاصة بالانتخابات البرلمانية المصرية لعام 2011 وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات.

من جهته صرح الدكتور أشرف عبد الوهاب وزير الدولة للتنمية الإدارية المفوض أنه "من خلال صفحة جوجل انتخابات سيتمكن الناخبون من معرفة دوائرهم الانتخابية ومراكز الاقتراع والمعلومات الخاصة بالمرشحين كما تتوافر من اللجنة العليا للانتخابات البرلمانيةمشيرا إلى انه مع بدء الانتخابات، سيتم إضافة خصائص وخدمات جديدة لهذه الصفحة مثل مقاطع الفيديو والأخبار ونتائج الانتخابات.

من جهته أكد المهندس حسام راغب مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية على استمرار السعي الدءوب لوزارة الدولة للتنمية الإدارية لتقديم خدمة أفضل للمواطن وإتاحة الخدمات الحكومية من خلال قنوات عديدة تصل للمواطن أينما يكون".
والجدير بالذكر أن هذه الخدمات أصبحت متاحة من خلال تقنيات مثل Google Maps ونظام Google Elections API، التي تمكن تقديم خدمات المعلومات من اللجنة القضائية العليا للانتخابات عبر وسائط متعددة مثل الانترنت والرسائل القصيرة والتليفون مما يتيح إمكانية وصول شريحة أكبر من الناخبين إلى المعلومات .

ومن المقرر ان تطلق Google أيضا قناة خاصة على موقع YouTube يتم من خلالها تجميع المئات من مقاطع الفيديو الخاصة بالمرشحين التي يناقشون من خلالها الموضوعات التي تهم الناخبين مثل التعليم والاقتصاد والرعاية الصحية. ويمكن للمستخدمين التنقل بين هذه المقاطع من خلال البحث وفقاً للموضوع، أو الحزب السياسي أو المرشح أو المنطقة، بما يتيح لهم الوصول للفيديو الخاص بمرشحهم والردود التي تمت على هذا الفيديو.

وتأتي هذه القناة كجزء من برنامج أكبر تطلقه YouTube لزيادة التواصل بين السياسيين والجمهور وهو برنامج متاح لكل السياسيين ويمكّنهم من التواصل مع المواطنين وشرح وجهات نظرهم.

المصدر: محمد فتحي - مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل ترصد الانتخابات بالصوت والصورة بالتعاون مع التنمية الإدارية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76580

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري