آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › قضية Ceglia : الفيسبوك يقدم نسخته الخاصة و الأصلية للعقد

صورة الخبر: الفيسبوك يقدم نسخته الخاصة و الأصلية للعقد
الفيسبوك يقدم نسخته الخاصة و الأصلية للعقد

يبدو أن زوكربرغ في طريقه للانتهاء من قضية Ceglia الذي يطالب بحقه في امتلاك 50 % من أسهم الشركة، لكن الفيسبوك لن يسمح بذلك خاصة مع امتلاكه نسخة أصلية للعقد الذي تم الإتفاق عليه في 2003 و التي قدمها إلى المحكمة أمام مختصين في العقود التجارية.

القصة بدأت لما وقع زوكربرغ عقدا مع Paul Ceglia، و كان يجب على هذا الأخير القيام بالبرمجة كشخص مستقل، لصالح شركة StreetFax التي يمتلكها. و هنا اختلفت الآراء، فلقد أكد Ceglia أن العقد الذي قدم نسخة منه للقضاء يقضي باستثماره في مشروع الطالب الشاب بقيمة وصلت إلى 1000 دولار، و أضاف أن المشروع كان حينها يحمل إسم The Page Book قبل أن يتم تغييره إلى The Facebook ثم Facebook.

و كما لاحظتم Paul Ceglia له الحق في امتلاك 50 % من أسهم الشركة حسب العقد، و هذا ما سيسمح له بقضاء أياما سعيدة لبقية حياته. و بالمقابل فإن أغنى رجل شاب في العالم أكد بأن العقد الذي قدمه Ceglia عقد مزيف بكل بساطة، و الفيسبوك سيؤكد ذلك بالوثائق التي قدمت للمحكمة و أهمها العقد الأصلي، الذي عثر عليه على القرص الصلب الخاص بهذا الأخير رغم أنه حاول إخفاءه.
و بهذا ننتظر إذا نهاية القضية و التي تبدو متعادلة بالنسبة لكليهما بما أننا أمام عقدين متشابهين و لا ندري أيهما أصح رغم أن زوكربرغ يبدو أقرب إلى الفوز بها، قضية للمتابعة !

المصدر: محمد بو زيدي - إلكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قضية Ceglia : الفيسبوك يقدم نسخته الخاصة و الأصلية للعقد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83260

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري