آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › المدير العام لنطاقات CO.CC يفتح النيران على جوجل

صورة الخبر: المدير العام لنطاقات CO.CC يفتح النيران على جوجل
المدير العام لنطاقات CO.CC يفتح النيران على جوجل

فتح جيمس كيم المدير العام لمجموعة نطاقات CO.CC النيران صوب شركة جوجل ، بعد أن قامت بحذف كل النطاقات الفرعية التابعة لشركته من نتائج بحث محركها منذ أول يوليو الحالي.

وشهد هذا التاريخ رفع جوجل دومينات CO.CC من كل نتائج البحث على صفحاتها بداعي كونها تمتليء بالبرامج الضارة والبرمجيات الخبيثة ، بالإضافة الى تصنيفها كمواقع “قليلة الجودة” ، وذلك وفق سياسات جوجل الجديدة لتنقية محرك البحث الخاص بها .

ويعتقد جيمس كيم ، وفق تصريحاته التي نشرها موقع Seroundtable اليوم ، أن جوجل بقرارها هذا قد (عاقبت الجيد بذنب السيء) على حد تعبيره ، لانه يعلم أن نسبة المواقع التي تحتوي على مخالفات أو برامج ضارة ، لا تتجاوز 0.01% من إجمالي النطاقات الفرعية التي تستضيفها شركته ، ويصل عددها الى 10 مليون نطاق فرعي ، تعرضت كلها للضرر من جرّاء الحذف .

و أضاف في شكوى تقدم بها الى مركز دعم جوجل للويب ماستر أن موظفي شركته غير مسئولين عن محتويات النطاقات الفرعية كقاعدة عامة ، وانهم يبذلون جلّ جهدهم لتنقية النطاقات من المواد المخالفة فور تلقيهم أي شكاوي بهذا الخصوص .

أما أقوى ماجاء في كلمات جيمس هو مطالبته لجوجل بحذف من 70-80% من المدونات الفرعية لمنصة المدونات الشهيرة Blogspot ، المملوكة لجوجل ، بدعوى أنه ينطبق عليها نفس السبب الذي من أجله حذفت جوجل نطاقات دومينات شركته الفرعية ، وهو “قلة جودة المحتوى” ، وتحدى جوجل على أن تقدم على مثل هذا الفعل .

المصدر: أيمن عبد الله - سوالف سوفت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المدير العام لنطاقات CO.CC يفتح النيران على جوجل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14322

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم