آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › فعل هذه الإعدادات .. لحماية حسابك على واتساب

صورة الخبر: واتساب
واتساب


تشكل انتهاكات البيانات تهديدًا خطيرًا للمليارات على مستوى العالم ، حيث كانت قد ظهرت شائعات منذ أيام بتعرض حوالي 500 مليون مستخدم في تطبيق واتساب WhatsApp لتسريب أرقام هواتفهم، وتم عرضها للبيع على شبكة الدارك ويب، وعلى الرغم من أن إدارة واتساب نفت هذه الشائعة، إلا أن تسريب الأرقام واختراق البيانات أصبح أمرا معتادا لأغلب مستخدمي التطبيقات والمنصات.

وتصبح مسؤولية المستخدمين اتخاذ الخطوات الصحيحة لجعل بياناتهم آمنة وخاصة، باتباع الخطوات الصحيحة، وتفعيل إعدادات الحماية للحفاظ على أمان حسابات مواقع التواصل أو البريد الإلكتروني، وفيما يلي أهم إعدادات يمكنك تفعيلها لحماية واتساب WhatsApp :

تمكين المصادقة الثنائية
توفر المصادقة الثنائية الحماية عن طريق إضافة طبقة إضافية من الأمان إلى حسابك للتأكد من عدم الوصول إلى بياناتك من قبل شخص آخر.

لتفعيل المصادقة ثنائية العوامل على واتساب WhatsApp ، من خلال الانتقال ثم الدخول على القائمة ثم الإعدادات ثم الحساب ثم التحقق من خطوتين، ومن ثم تمكين.

من خلال هذه الميزة ، في كل مرة يقوم جهاز جديد بالوصول إلى الدردشة الخاصة بك ، يتم إنشاء رمز أمان جديد ويتم إرسال إشعار عندما يتغير رمز الأمان هذا.

لتمكينه ، انتقل إلى واتساب WhatsApp ثم الإعدادات ثم الحساب ثم الدخول على إشعارات الأمان ثم اضغط على "إظهار إشعار الأمان".

تشفير النسخ الاحتياطية السحابية
لا يتم تشفير النسخ الاحتياطية لـ واتساب WhatsApp على Google Drive افتراضيًا، حيث بدون هذه الميزة ، ستبقى الفجوة الرئيسية في حماية الخصوصية الخاصة بك.
قم بتشغيل نسخة احتياطية مشفرة من طرف إلى طرف ، انتقل إلى الإعدادات ثم الدردشة ثم ادخل على النسخ الاحتياطي للدردشة ثم النسخ الاحتياطي المشفر من طرف إلى طرف ثم انقر فوق تشغيل، و بعد ذلك ، قم بإنشاء كلمة مرور وانتظر النسخ الاحتياطي المشفر.

تحقق من الروابط غير المعروفة


وقد يكون من الصعب تحديد ما إذا كانت رسائل عملية الاحتيال والروابط معينة ضارة، حيث يمكن نسخ الرابط وتحقق من مواقع مثل Norton Safe Web و Phishtank وغيرها لمنع النقر على هذه. من خلال تطوير هذه العادة ، ستتوقف عن النقر على الروابط الضارة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فعل هذه الإعدادات .. لحماية حسابك على واتساب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90104

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager