آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف علي فوائد فاكهة الكاكا للقولون

صورة الخبر: فاكهة الكاكا
فاكهة الكاكا

تعد فاكهة الكاكا أحد أنواع الفواكه التي تظهر في فصل الخريف، وتحتوي الكاكا على العديد من الفوائد الصحية اللازمة لصحة الجسم خاصة القولون، وتتضمن فاكهة الكاكا على مضادات أكسدة، ما يساعد على التخلص من الإصابة بالتهابات الجسم، والتخلص من الخلايا الضارة به.

فوائد فاكهة الكاكا للقولون
تساهم الكاكا في التخلص من الإمساك، وأيضا ضبط حركة الأمعاء، كما تقى من الإصابة بسرطان القولون، لاحتواء الكاكا على مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الالتهابات في الجسم، كما تعمل على منع أكسدة الخلايا، والتخلص من الخلايا الضارة في الجسم.

وتتضمن فوائد الكاكا للقولون، في أنها تقلل من امتصاص الجسم كمية الدهون التي توجد في النظام الغذائي، ما يساهم في حماية الجسم من الإصابة بعسر هضم، والتهاب القولون الحاد، وكذلك تساعد فاكهة الكاكا على تنظيف الأمعاء من السموم، عن طريق إتمام عملية الإخراج.

وأفادت أحدث الأبحاث العلمية، أن فاكهة الكاكا تحتوي على مركبات الفلافينويد، التي تكون مفيدة للغاية لمرضى السكر وأيضا مضادات الأكسدة، حيث تحمى الكاكا بقشرها إصابة الشخص بمرض السكر النوع الثاني، كما أنها تحمي الجسم من الإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم.

أضرار الإفراط في تناول الكاكا
وتتمثل أضرار الإفراط في تناول الكاكا إلى الإصابة ببعض الأمراض منها مرض "البازهر"، وهو مرض شديد الخطورة يتسبب في الإصابة بتراكم مواد صلبة داخل الأمعاء غير قابلة للهضم، ومن تتحدد مع أحماض المعدة، ويصاب الشخص بانسداد الأمعاء.

فوائد الكاكا لمرضى السكر
تساعد الكاكا على منع الإصابة بالعطش أو الجوع خاصة مرضى السكري، كما أنها تساهم في الحد من ارتفاع مستويات السكر في الجسم، ويعود ذلك إلى أن الكاكا تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الطبيعية، التي تجعل مريض السكر لا يشعر بالجوع، كما أن فاكهة الكاكا تساعد الأشخاص على مقاومة الأنسولين، ما يساهم في الحد من الإصابة بمرض السكري النوع الثاني.

المصدر: elnabaa

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف علي فوائد فاكهة الكاكا للقولون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42811

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager