آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على فوائد المكسرات

صورة الخبر: المكسرات
المكسرات


المكسرات من الأطعمة التي يعشق تناولها الكثير من الأشخاص نظرا لمذاقها الشهي واللذيذ والمختلف عن غيرها من الأكلات الأخرى، بالإضافة إلي ذلك تتمتع المكسرات بفوائدها التي لا حصر لها.



هناك العديد من أنواع المكسرات، ولكن عادة ما تحتوي المكسرات الخام المختلطة على مجموعة من اللوز والفستق والكاجو والجوز والبندق وغير ذلك، متوفرة بسهولة في أي متجر بقالة.



الفوائد الصحية لـ المكسرات

المكسرات غذاء غني بالعناصر الغذائية، حيث تحتوي على معظم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، إنها أحد المصادر الرئيسية لأحماض أوميغا 3 الدهنية ALA ، وتقدم مجموعة من الفوائد الصحية من الحد من التهاب المفاصل الروماتويدي إلى الحماية من مرض الزهايمر والخرف.

أشار الخبراء إلى العديد من الأسباب الأخرى لإضافة المكسرات إلى نظامك الغذائي، بما في ذلك:


-فقدان الوزن
تتكون المكسرات بشكل كبير من الدهون ، والتي قد تبدو غير منطقية لفقدان الوزن. ومع ذلك ، فإن الدهون الموجودة في المكسرات غير مشبعة بالكامل تقريبًا ، مما يعني أنها تجعلك تشعر بمزيد من الرضا بعد تناول الطعام ، مما يساعدك على تناول كميات أقل بمرور الوقت، لقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بشكل متكرر هم أقل عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين نادرا ما يأكلون المكسرات.



-السيطرة على مرض السكري
قال علماء من جامعة هارفارد T.H. وجدت مدرسة تشان للصحة العامة أسبابًا رائعة للتوصية باستهلاك المكسرات بانتظام كطريقة لإدارة مرض السكري، في دراسة مضبوطة ، قلل الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 الذين تناولوا أكثر من خمس حصص من المكسرات أسبوعيًا من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 17٪.



-منع أمراض القلب
أظهرت العديد من الدراسات الآثار المفيدة للمكسرات على صحة القلب، يرتبط تناول المكسرات أربع مرات على الأقل في الأسبوع بانخفاض حالات الإصابة بأمراض القلب التاجية واحتشاء عضلة القلب.



-تحسين الكوليسترول
تلعب المكسرات أيضًا دورًا مهمًا في تنظيم الكوليسترول، لقد وجد العلماء علاقة مباشرة بين تناول المكسرات عدة مرات على الأقل في الأسبوع وتقليل مستويات الكوليسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية في الجسم، يرتبط تحسن الكوليسترول بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو أمراض القلب والأوعية الدموية.


المصدر: webmd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على فوائد المكسرات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26210

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager