آخر الأخبارالصحة والجمال › آثار الجمع بين لقاح كورونا ومصل الإنفلونزا

صورة الخبر: لقاح كورونا
لقاح كورونا

مر ما يقرب من عامين على ظهور فيروس كورونا المستجد، الذي اجتاح العالم وحصد ملايين من الاصابات والوفيات،إلا أن الوضع الآن أصبح أقل خطرا بعد الوصول إلى لقاح كورونا أصبح الوضع تحت السيطرة ولكن مع دخول فصل الشتاء وظهور الانفلونزا الموسيمية عاد القلق من جديد بين المواطنين خوفا من تعارض أخذ لقاح كورونا والجمع بينه وبين مصل الانفلونزا الموسمية.

الجمع بين لقاح كورونا ومصل الانفلونزا
ردت الدكتورة أمل شحاتة المدير الطبى بالمصل واللقاح، عبر صفحة المركز الرسمية، عن تساؤلات المواطنين ، حول لقاح الإنفلونزا الموسمية ، وقدمت مجموعة من النصائح للراغبين في الحصول علي التطعيم .

قال الدكتور بيتر تشوماكوف، رئيس مختبر تكاثر الخلايا بمعهد أنغيلغارد لعلم الأحياء الجزيئي، إن المصابين بنزلات البرد أو الإنفلونزا أو الالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة محميون من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد تشوماكوف، العضو في الأكاديمية الروسية للعلوم، في لقاء لموقع “ru.ura ”، أن الأشخاص المصابين بـ الإنفلونزا ونزلات البرد والالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة غير معرضين للإصابة بفيروس كورونا المستجد ولا يمكن أن يصابوا به.

أشار “ بيتر تشوماكوف” إلى أنه قريبا بعد تماثلهم للشفاء يمكن أن يصابوا بفيروس كورونا وأن المرض قد يسير بشكل أصعب نظرا لتداعيات الإصابة بالمرض السابق.

وأفاد العالم الروسي بأن الشخص المريض بفيروس تنفسي لا يمكن أن يصاب بفيروس آخر في نفس التوقيت لأن جسده يخلق الإنترفيرون، وهو بروتين مضاد للفيروسات يحمي من الإصابة الثانية، وهو ما يجعل الإصابة بـ الإنفلونزا وكورونا في آن واحد مستحيلة.

ونستعرض المزيد من التفاصيل حول اثار الجمع بين لقاح كورونا ومصل الانفلونزا الموسمية من خلال الفيديوجراف التالي:

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آثار الجمع بين لقاح كورونا ومصل الإنفلونزا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92010

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager