آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › لهذا السبب أمريكية تقاضي فيسبوك

صورة الخبر: فيسبوك
فيسبوك

رفعت أم أمريكية في ولاية كولورادو، دعوى قضائية ضد فيسبوك Facebook ، تزعم فيها أن فيسبوك تسبب لابنتها المراهقة في مشكلات عقلية نتيجة إدمانها للتطبيق، واتهمت فيسبوك بأنه لا يستخدم حتى أدنى أساليب العناية والاهتمام، لمنع الآثار السلبية للاستخدام المفرط له.

وقال محامو الأم لشبكة فوكس نيوز الأمريكية أن الابنة المراهقة، والتي تبلغ من العمر 13 عاما، قد أصيبت بعدد من الأمراض النفسية نتيجة إدمانها لفيسبوك تسبب لها في اضطراب الأكل، والقلق الشديد ، والاكتئاب ، وانخفاض الدافع للقيام بالعمل المدرسي أو الاختلاط مع عائلتها وأقرانها".

وأضاف محامو الأم أن الأمر تطور لدرجة أن الفتاة أصبحت تقوم بسلوكيات عنيفة تجاه نفسها تطورت إلى عدة إصابات في جسدها، واتهموا فيسبوك بأنه يمتلك تصميم يسمح للأطفال والمراهقين بإمكانية إدمانه واستخدام بشكل مفرط، وإساءة استخدامه دون موافقة الآباء .

وتتهم الدعوى فيسبوك بأنه يقوم باستخدام خوارزميات معينة للذكاء الاصطناعي لمنتجات أو محتوى يستغل ضعف قدرة المستخدمين المراهقين على اتخاذ القرار ، والتحكم في الانفعالات ، والنضج العاطفي ، والمرونة النفسية الناتجة عن نمو دماغ المستخدمين "غير المكتمل" بالأساس لأنهم مراهقون.

وشدد محامو الأم على أن فيسبوك لا يحذر الآباء من الجوانب السلبية المحتملة ومخاطر السلوك الإدماني ، زاعمين أيضًا أن الشركة لا تأخذ بأدنى مستويات الرعاية العادية لمنع الآثار السلبية المحتملة للاستخدام المفرط لفيسبوك.

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لهذا السبب أمريكية تقاضي فيسبوك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75596

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager