آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد مضغ حبة من القرنفل يوميا

صورة الخبر: القرنفل
القرنفل


يغفل كثيرون، فوائد القرنفل المتعددة، ويستعملونه كمطيب للنكهة في الشاي أو القهوة أو كنكهة لبعض وصفات الطعام.

ولكن للقرنفل العديد من الفوائد الطبية والعلاجية لجسم الإنسان، وخاصة الجهاز الهضمي والجهاز الدوري، فضلا عن أنه متوفر ورخيص الثمن وليس له أي آثار جانبية.

ونقدم لك فى هذا التقرير أهم وأبرز فوائد القرنفل ووفقا لموقع هيلثى.

فوائد القرنفل للكبد
يحتوي القرنفل على كميات عالية من المواد المضادة للاكسدة، والتي تعتبر مثالية لحماية الأجهزة من آثار الجذور الحرة، وخاصة الكبد. القرنفل هو مفيد جدا في مواجهة تلك الآثار مع خصائص كبد لها.

فوائد القرنفل للجنس
القرنفل لديه كما كل التوابل خصائص مثير للشهوة الجنسية. تم اختبار تجارب على القرنفل وجوزة الطيب في اطالة فترة الجماع و علاجسرعة القذف وأظهرت كل من القرنفل وجوزة الطيب نتائج إيجابية.

فوائد القرنفل في علاج السكري
تم استخدام القرنفل في العديد من العلاجات التقليدية لعدد من الأمراض. أحد هذه الأمراض هو مرض السكري. حيث أن كمية الأنسولينالتي ينتجها القرنفل تعوض نقص الانسولين في الجسم. وقد كشفت الدراسات أن مستخلصات القرنفل تحفز الجسم لإنتاج الأنسولين ممايساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

فوائد القرنفل في المحافظة على العظام
يحتوي القرنفل على مركبات فينولية مثل الأوجينول ومشتقاته، مثل فلافونيس، الايسوفلافون وفلافونيدات. وقد أثبتت الدراسات أن هذهالمركبات مفيدة بشكل خاص في الحفاظ على كثافة العظام والمحتوى المعدني للعظم، فضلا عن زيادة قوة الشد من العظام في حالات هشاشة العظام.
5 فوائد القرنفل في علاج الالتهابات

يحتوي القرنفل على كميات كبيرة من الفينولات، لذلك يستعمل كمادة مضادة للالتهابات تستخدم في العديد من العلاجات العشبية.

كما يستخدم زيت القرنفل لعلاج الروماتيزم، والتهابات المفاصل. كما يذكر أن استنشاق هذا الزيت يمكن أن يخفف من حدة أعراض بعض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال، الزكام، الربو، التهابات القصبة الهوائية، والتهاب الجيوب الأنفية.

وقد أشارت التجارب التي تدار على فئران المختبر إلى أن وجود الأوجينول تقليل الالتهابات الناجمة عن الوذمة وأكد أيضا أن الأوجينول لديه القدرة على تقليل الألم من خلال تحفيز مستقبلات الألم.

فوائد القرنفل في علاج الأسنان
يحتوي القرنفل على زيت اليوجينول والذي يتمتع بتأثير مخدر يزيل الألم، لذلك فقد استخدم القرنفل منذ القدم كعلاج لتسكين آلام الأسنان واللثة بوضعها مباشرة على أماكن الألم، كما أن زيت القرنفل مادّة مطهّرة مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات. كما يدخل أيضًا فيتركيب العديد من المستحضرات الخاصة بالعناية بالأسنان، اللثة وصحة الفم.

فوائد القرنفل على الجهاز الهضمي
من فوائد القرنفل أنه يعمل على تحسين عملية الهضم من خلال تحفيز إفراز الإنزيمات الهضمية. القرنفل هي أيضا جيدة للحد من انتفاخ البطن، والتهيج المعدي، وعسر الهضم والغثيان. يمكن تفحم القرنفل، مسحوق، وأخذ مع العسل لتخفيف في اضطرابات في الجهاز الهضمي.

للقرنفل تأثير جيد على الجهاز الهضمي فهو يساعد في علاج مشكلات الهضم مثل الانتفاخ، وسوء الهضم. فهو يساعد على تحسين عملية الهضم. كما يخفف أيضا من القيء والإسهال واضطرابات المعدة.

فوائد القرنفل في تقوية المناعة
يعمل القرنفل على تقوية جهاز المناعة من خلال تنقية الدم وتعزيز القدرة على مقاومة العديد من الأمراض. برعم زهرة المجففة من القرنفليحتوي على مركبات تساعد في تحسين الجهاز المناعي عن طريق زيادة عدد خلايا الدم البيضاء، وبالتالي تحسين المناعة.

فوائد القرنفل في الحماية ضد السرطان
ظهر الاهتمام الطبي بنبات القرنفل نظرا لخصائصه الكيماوية الوقائية أو المضادة للسرطان. وقد أظهرت الاختبارات أن القرنفل مفيد جدافي السيطرة على سرطان الرئة في مراحله المبكرة. قد أشارت بعض الأبحاث إلى أن القرنفل يساعد على الوقاية من السرطان بشكل فعالوخاصة سرطان الرئة، كما أن زيت اليوجينونل المستخلص من القرنفل يساعد على الوقاية من السرطان الناتج عن الملوثات الكيمياشية التيتتسبب في حدوث سرطان القناة الهضمية.

فوائد القرنفل على صحة الفم
يمكن أن يؤخذ القرنفل لعلاج أمراض اللثة مثل التهاب اللثة والتهاب اللثة. القرنفل تسيطر بشكل كبير على نمو مسببات الأمراض عن طريق الفم، و المسؤولة عن العديد من الأمراض عن طريق الفم. ويمكن أيضا أن تستخدم القرنفل لاوجاع الاسنان نظرا لخصائصه المسكنة.

فوائد القرنفل في علاج للصداع
يمكن تخفيض الصداع باستخدام القرنفل. إصنع عجينة من عدد قليل من القرنفل ومزجها مع اندفاعة من الملح الصخري.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد مضغ حبة من القرنفل يوميا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84237

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager