آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد صحية لزيت بذر الكتان تعرفى عليها

صورة الخبر: زيت بذر الكتان
زيت بذر الكتان

فوائد عديدة لزيت بذور الكتان لصحتك فهو يحتوى على على خصائص نشطة وقائية للقلب ومضادة للسرطان ومضادة للالتهابات ويحتوي هذا الزيت أيضًا على أحماض دهنية أخرى مثل الأحماض اللينوليك والبالميتية والأحماض الدهنية والأوليك إليك فوائد مذهلة لزيت بذور الكتان وفقا لموقع هيلث.

صحة شعرك
زيت بذور الكتان قد يعزز أيضًا صحة الشعرو يمكن أن يعزى ذلك إلى وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية في الزيت. يحتوي الزيت أيضًا على فيتامين E الذي قد يحارب أضرار الجذور الحرة ويقلل من تساقط الشعر.

انقاص الوزن
يعتقد البعض أن الزيت قد يساعد أيضًا في إنقاص الوزن. ولكن هناك أبحاث أقل هنا أيضًا. ومع ذلك ، فإن ألياف بذور الكتان ، عند تناولها كمكملات ، قد تثبط الشهية و هذا يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

مفيدًا لمرضى السكري

تحسن أعراض الإمساك والتحكم في نسبة السكر في الدم ووزن الجسم. عندما تناولت النساء المرضعات مكملات زيت بذور الكتان ، أدى ذلك إلى زيادة إضرارا في حليب الثدي.


قد يخفض الكولسترول ويمنع أمراض القلب


فرط كوليسترول الدم هو السبب الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية. أفادت دراسة شملت مرضى غسيل الكلى عن الآثار الإيجابية لتناول زيت بذور الكتان يوميًا
أظهرت مجموعة المرضى الذين تناولوا مكملات زيت بذور الكتان (6 جم / يوم) انخفاضًا بنسبة 23 ٪ في تركيز الدهون الثلاثية في الدم .

حماية العين
يمكن أن يتسبب نقص الدهون الغذائية في حدوث التهاب في أجزاء مختلفة من العين ، بما في ذلك القرنية والملتحمة والغدد الدمعية..

تخفيف أعراض انقطاع الطمث
قد يساعد زيت بذور الكتان في تخفيف أعراض انقطاع الطمث وتشنجات الدورة الشهرية وعلاج العقم. تشير بعض الأبحاث إلى أن هذه المركبات قد تمنع أمراض العظام (هشاشة العظام) وسرطانات الثدي والمبيض والبروستات إلى حد ما.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد صحية لزيت بذر الكتان تعرفى عليها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83798

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager