آخر الأخبارالأسرة والطفل › دراسة تعدد مزايا الرضاعه الطبيعية للطفل

صورة الخبر: الرضاعه الطبيعية
الرضاعه الطبيعية

أظهرت دراسة جديدة نشرت في مجلة جمعية القلب الأمريكية أن الأطفال الصغار الذين رضعوا رضاعة طبيعية لأي فترة من الوقت يعانون من انخفاض في ضغط الدم مقارنة بأولئك الذين لم يرضعوا رضاعة طبيعية على الإطلاق ، مما يشير مرة أخرى إلى أن "الثدي هو الأفضل" للصحة.

وفقا لموقع" cnn "قالت الدكتورة لوري فيلدمان وينتر رئيس الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، قسم الرضاعة الطبيعية أن الدراسة حللت البيانات المتعلقة بطول الفترة التي يرضع فيها الأطفال رضاعة طبيعية وقارنتها بضغط الدم عندهم في سن الثالثة فقد كان لدى الأطفال الذين يرضعون من الثدي ضغط دم منخفض بغض النظر عن مقدار الوقت الذي يقضونه في الرضاعة الطبيعية.

فوائد الرضاعة الطبيعية

قال كبير مؤلفي الدراسة ميغان آزاد ، نائب مدير دراسة مجموعة CHILD أنه لا يهم كم من الوقت تم إرضاع الطفل ، سواء كان يومين ، أو أسبوعين ، أو شهرين ، أو عامين"فقد يكون هناك تحسنًا في مستويات ضغط الدم لدى الأطفال بشكل عام مع الرضاعة الطبيعية .

أظهرت الأبحاث السابقة أن الرضاعة الطبيعية الممتدة من ستة أشهر إلى أكثر من عام تقلل من خطر إصابة الرضيع بالسمنة والسكري والتهابات الجهاز الهضمي وغير ذلك ، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها . كما أنه يقلل من خطر إصابة الأم ببعض أنواع السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم.

فوائد الصيام لمرضى ضغط الدم وأفضل مشروب لخفض الضغط بدون أدوية
مشروب ساخن يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 65%
لفتت رئيس الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أنه من الأفضل قيام الأم باللجوء إلى الرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الستة الأولى ، ثم الاستمرار في تناول الأطعمة التكميلية مثل حبوب الأطفال والفواكه والخضروات لمدة عام أو أكثر.

انخفاض ضغط الدم

قالت الدكتورة كوزيتا ميليكو ، مؤلفة الدراسة الرئيسية ، إن انخفاض ضغط الدم الملاحظ لدى الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية مهم عند مقارنته بمستويات ضغط الدم لدى البالغين المرتبطة بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.
ووجد الباحثون القائمون على الدراسة أنه في سن 3 سنوات، كان لدى الأطفال الذين لم يرضعوا قط من الثدي مقاييس ضغط دم أعلى متوسط ضغط الدم لديهم ​​103/60 ملم زئبق مقارنة بأولئك الذين رضعوا رضاعة طبيعية لأي مدة متوسط ضغط الدم لديهم ​​99/58 ملم زئبق.

المصدر: CNN

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة تعدد مزايا الرضاعه الطبيعية للطفل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75456

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager