آخر الأخبارالصحة والجمال › أسباب صعوبة إنقاص الوزن لمرضى السكري

صورة الخبر: مرضى السكري
مرضى السكري

إنقاص الوزن من أولى النصائح التي يقدمها الأطباء لمرضى السكرى، ويمكن أن يساعد مؤشر كتلة الجسم الصحي والوزن الصحي بشكل كبير في السيطرة على مرض السكري، فإن فقدان الوزن يكون أكثر صعوبة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري لعدة أسباب.

أسباب صعوبة إنقاص الوزن لمرضى السكري
كشفت دراسة جديدة وفقًا لموقع timesofindia عن ثلاثة أسباب تجعل من الصعب خسارة الوزن لمرضى السكر، وهي كالآتي :

1- مقاومة الأنسولين
يمكن أن تؤدي الوجبة الغنية بالكربوهيدرات إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم، ويفرز البنكرياس الأنسولين للمساعدة في إخراج الجلوكوز من الدم إلى الخلايا حيث يمكن استخدامه لإنتاج الطاقة.

ومع ذلك في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، لا تعمل العملية بشكل جيد، يصبح جسمهم مقاوماً لعمل الأنسولين، وبالتالي فإن الأنسولين ليس فعالاً في إخراج الجلوكوز من الدم، لذلك ينتهي المرء بارتفاع نسبة السكر في الدم في دمه بعد تناول الكربوهيدرات.

لتقليل ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم، ينتج الجسم المزيد من الأنسولين، كما للأنسولين وظيفة أخرى وهي تخزين الدهون ومنع إفراز الدهون من تخزين الدهون، بالتالي يصعب على مرضى السكر فقدان الوزن.

2- الشعور بالجوع
يتم إعطاء الأشخاص المصابين بداء السكري نصائح متنوعة متعلقة بالنظام الغذائي مثل التحكم في سعراتهم الحرارية وتقليل تناول الكربوهيدرات وتناول وجبات صغيرة، أحيانًا يؤدي اتباع هذه النصيحة إلى الشعور بالجوع مما يؤدي إلى الرغبة الشديدة.

وأفادت الدراسة، تؤدي الوجبات الغنية بالكربوهيدرات إلى ارتفاع في نسبة السكر في الدم يتبعه انخفاض، مما يؤدي إلى تباين في تحفيز الجوع المتكرر، فالشخص الجائع يأكل أكثر مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
3- دواء السكري
يساعد الأنسولين على تخزين الدهون وبالتالي فإن تناول الأنسولين لعلاج مرض السكري يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن، تعمل بعض أدوية السكري والأدوية عن طريق تحفيز البنكرياس على إنتاج المزيد من الأنسولين مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن أيضًا.

أفضل طريقة لخفض مستويات السكر في الدم هي تقليل استهلاك الكربوهيدرات، يمكنك الاستعانة بأخصائي تغذية للحصول على خطة وجبات مخصصة.

المصدر: موقع timesofindia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسباب صعوبة إنقاص الوزن لمرضى السكري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81442

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager