آخر الأخبارالصحة والجمال › نصائح فعالة للوقاية من مرض السكري

صورة الخبر: مرض السكري
مرض السكري


مرض السكري هو أحد الأمراض الأيضية، ومن بين الأمراض المزمنة الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم، كل عام، يؤثر على الملايين من الأشخاص بسبب العوامل الجينية وسوء نمط الحياة والنظام الغذائي.

نصائح للوقاية من مرض السكري
1- تدرب على المشي السريع

يقترح الخبراء أن المشي لمدة 15 دقيقة بعد كل وجبة فعال في خفض مستوى السكر في الدم طوال اليوم، يحفز المشي إفراز الأنسولين من البنكرياس، عندما يتم إفراز كمية كافية من الأنسولين في الدم ، ينخفض ??خطر الإصابة بمرض السكري تلقائيًا، يمكنك أيضًا تجنب المصاعد وصعود السلالم أو اصطحاب كلبك في نزهة على الأقدام.

2- إنقاص الوزن

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم فرصة أكبر للإصابة بمرض السكري مقارنة بالشخص الذي يتمتع بمؤشر كتلة جسم صحي، ينتج مرض السكري بشكل رئيسي عن نمط الحياة السيء، يمكن أن تؤدي عادات الأكل الخاطئة وممارسة التمارين الرياضية غير الكافية إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري، تجعل السمنة الأنسولين غير فعال لنقل الجلوكوز في الدم إلى الخلايا للحصول على الطاقة.

3- شاي الأعشاب

يحتوي مشروب الأعشاب على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا مثل الفينولات والفلافونويد والقلويدات التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة لمرض السكر، تساعد هذه المشروبات التقليدية بكفاءة في التحكم في نسبة السكر في الدم وبالتالي تمنع مخاطر الإصابة بمرض السكري، من أمثلة أنواع شاي الأعشاب شاي القرفة والشاي الأخضر ومشروب أولونج.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح فعالة للوقاية من مرض السكري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73232

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager