آخر الأخبارالصحة والجمال › تحارب تدهور الذاكرة .. أطعمة ومشروبات هامة

صورة الخبر: تدهور الذاكرة
تدهور الذاكرة


يعتقد أن تدهور الذاكرة ومرض الزهايمر ناتج عن مجموعة من العوامل الجينية والبيئية وعوامل نمط الحياة بما في ذلك النظام الغذائي والتغذية، قد تساهم أيضًا الحالات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري والسمنة في التدهور المعرفي والذاكرة، وغالبًا ما تتأثر بالأطعمة التي تتناولها.

ثبت أن اتباع التغذية الجيدة وتناول الكثير من الأطعمة الصحية يساعد في تقليل خطر الإصابة بالخرف ومرض الزهايمر و تدهور الذاكرة مع التقدم في السن.

أطعمة يمكن أن تقاوم تدهور الذاكرة وتساعدك على البقاء بصحة جيدة مع تقدمك في العمر:

-الخضر الورقية
الكرنب، والسبانخ ، والسلق هي فقط بعض الخضروات الورقية الغنية بفيتامينات ب الأساسية مثل حمض الفوليك و B9 التي يمكن أن تساعد في تقليل الاكتئاب ، مع تعزيز الإدراك أيضًا، بدلاً من مجرد تناول الخضار الورقية في السلطات ، أضف هذه الخضروات القوية إلى الحساء واليخنات والفلفل الحار ؛ يمكنك أيضًا هرسها وإضافتها إلى الصلصات والريحان والحمص.

-التوت
يحتوي توت العليق والتوت والكرز على مادة الفلافونويد التي تسمى الأنثوسيانين التي توقف تطور تلف الدماغ الناجم عن الجذور الحرة، هذه الثمار وغيرها مليئة أيضًا بمضادات الأكسدة وكمية كبيرة من الفيتامينات التي تساعد في تقليل الالتهاب وتساعدك في الحفاظ على صحة الدماغ.

-المكسرات
اللوز والجوز والكاجو والفول السوداني مليئة بالدهون الصحية والمغنيسيوم وفيتامين هـ وفيتامين ب - وكلها تظهر لتعزيز الإدراك الجيد ودرء علامات الخرف، تبين أن النساء فوق سن السبعين اللائي يتناولن ما لا يقل عن 5 حصص من المكسرات أسبوعيًا يتمتعن بصحة دماغية أفضل بكثير من النساء في نفس الفئة العمرية اللائي لا يأكلن المكسرات، أظهرت دراسة أخرى أن المواد الكيميائية النباتية المضادة للالتهابات في الجوز الإنجليزي يمكن أن تقلل من التهاب خلايا الدماغ للحفاظ على صحة الدماغ المثلى طوال عملية الشيخوخة.

- أوميغا 3
زيت الزيتون وبذور الكتان والأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والماكريل أمثلة على الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مع DHA التي تساعد عقلك على البقاء بصحة جيدة، تثبت العديد من الدراسات أن أوميغا 3 فعالة في محاربة الخرف والوقاية منه وتوصي بتناول 200 ملغ من DHA يوميًا لتحقيق صحة دماغية جيدة، ومع ذلك ، فإن متوسط ??المدخول اليومي من DHA في الولايات المتحدة يقدر بحوالي 80 مجم فقط، ابذل جهدًا واعيًا لاستهلاك كميات أكبر من أوميغا 3 أو اطلب من طبيبك أن يوصي بمكملات DHA الآمنة والفعالة.
-الخضراوات الصليبية
البروكلي والقرنبيط وبراعم بروكسل والخضروات الصليبية الأخرى غنية بفيتامينات ب والكاروتينات التي لديها القدرة على تقليل مستويات الهوموسيستين - وهو حمض أميني مرتبط بالتدهور المعرفي وضمور الدماغ والخرف، جرب تقليب الخضروات الصليبية بالثوم وزيت الزيتون أو تناول هذه الأطعمة الخارقة في العصائر والحساء والتوابل.

- بهارات
تتميز التوابل مثل المريمية والكمون والقرفة بمذاق رائع عند استخدامها لتتبيل الوجبات ، كما أنها تحتوي على الكثير من مادة البوليفينول - وهي مركبات تقدم فوائد عديدة للذاكرة وصحة الدماغ، تتمتع مثل هذه التوابل بالقدرة على التهام لويحات الدماغ وتقليل الالتهاب للوقاية من الضعف الإدراكي ومرض الزهايمر، ابدأ في ملء رف التوابل بمجموعة متنوعة من التوابل التي يمكن أن تنعش وجباتك ، مع الحفاظ على صحة عقلك أيضًا.

-البذور
تحتوي بذور عباد الشمس وبذور الكتان وبذور اليقطين على مضادات الأكسدة والمواد المغذية مثل فيتامين هـ والزنك وأوميغا 3 والكولين التي تقلل من التدهور المعرفي، تناول وجبة خفيفة من هذه البذور بمفردها أو رشها على السلطات أو تناولها في الحلويات مثل الحلوى والكعك للاستفادة من تحسين صحة الدماغ.

المصدر: healthcareassociates

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحارب تدهور الذاكرة .. أطعمة ومشروبات هامة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37707

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager