آخر الأخبارالصحة والجمال › فوائد لتنظيف اللسان يوميا

صورة الخبر: فوائد لتنظيف اللسان يوميا
فوائد لتنظيف اللسان يوميا

رائحة الفم الكريهة من المشاكل المزعجة والتى تسبب الإحراج، والحفاظ على نظافة الفم أمرًا مهمًا، على الرغم من أن لسانك لا يحتوي على أي تجاويف، إلا أن عدم تنظيفه بشكل صحيح يمكن أن يكون بالتأكيد سببًا لرائحة الفم الكريهة وأمراض الفم.

يعد الحفاظ على اللسان نظيفًا أمرًا مهمًا لإبعاد البكتيريا السيئة وبقايا الطعام، ويساعد تنظيف اللسان على إزالة البكتيريا والفطريات والسموم والخلايا الميتة بعيدًا عن سطح اللسان، عملية تنظيف اللسان تحسن صحتك العامة، وبحسب ما نشره موقع " timesofindia"، إليك كيف يمكن أن يحسن غسل اللسان صحتك بخمس طرق.

يحسن الهضم

يبدأ الهضم بفمك، تعمل الإنزيمات الموجودة في اللعاب على تكسير الطعام وتسهيل هضمه، ينشط تنظيف اللسان الإنزيمات ذات الصلة اللازمة لهضم الطعام بشكل أفضل.

ينشط الأعضاء

تساعد الندبات في التخلص من السموم التي تراكمت في فمك،كما أنه ينشط ويوقظ الأعضاء الداخلية وبالتالي يجعلك تشعر بالانتعاش والنظافة.

وداعا لرائحة الفم الكريهة
يمكن أن تؤدي بقايا الطعام والخلايا الميتة والبكتيريا إلى رائحة الفم الكريهة، كشط اللسان مرتين يوميًا لمدة سبعة أيام يقلل البكتيريا الكلية في الفم.

يحسن حاسة التذوق لديك

يمكن أن يؤدي حك لسانك مرتين يوميًا إلى تحسين حاسة التذوق لديك، إزالة الخلايا الميتة والمواد الأخرى غير المرغوب فيها على صحة الفم ، وبالتالي يمكنك التمييز بشكل أفضل بين الأحاسيس الحلوة والمالحة والمرّة والحامضة.

يزيل البكتيريا

يمكن أن تكون البكتيريا الموجودة على اللسان مصدرًا للعديد من المشاكل الصحية ، مثل تسوس الأسنان إلى جانب رائحة الفم الكريهة، يساعدك الكشط في الحفاظ على التوازن الصحيح للبكتيريا الجيدة في فمك حيث ينظف بقايا الطعام المتراكمة.

المصدر: موقع " timesofindia"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوائد لتنظيف اللسان يوميا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97198

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager