آخر الأخبارالصحة والجمال › مفاجأة غير متوقعة لأضرار تناول الشاي الأخضر

صورة الخبر: الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

بينما يعتبر شرب الشاي آمنًا في الغالب للبالغين، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب وضعها في الاعتبار، يمكن تجنب معظم الآثار الجانبية لاستهلاك الشاي الأخضر عن طريق تناول كميات معتدلة فقط.

وتحدث العديد من هذه الآثار الجانبية فقط عند تناولها بكميات كبيرة، ومع ذلك ، يجب على بعض الأفراد الذين يعانون من الحساسية تجاه مكونات الشاي الأخضر تجنب هذا المشروب، الكافيين هو المركب الرئيسي في الشاي الأخضر الذي يسبب ردود فعل لدى الأفراد الحساسين.

أضرار الشاي الأخضر:

1. مشاكل في المعدة
قد يسبب الشاي الأخضر تهيج المعدة عند تناوله بقوة شديدة أو عند تناوله على معدة فارغة، يحتوي الشاي الأخضر على مادة التانينات التي يمكن أن تزيد من كمية الحمض في معدتك، يمكن أن تؤدي الأحماض الزائدة إلى مشاكل في الجهاز الهضمي بما في ذلك الإمساك والارتجاع الحمضي والغثيان، ويمكن أن يؤدي نقع الشاي الأخضر بماء ساخن جدًا إلى تفاقم هذه الآثار الجانبية.

يمكن أن يسبب الشاي الأخضر أيضًا الإسهال عند تناوله بكميات كبيرة، ينتج الكافيين تأثيرًا ملينًا لأنه يحفز عضلات القولون على الانقباض والإفراز بشكل متكرر.

2. الصداع
يمكن أن يسبب الشاي الأخضر الصداع لدى بعض الأفراد لأنه يحتوي على مادة الكافيين، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي تناول الشاي الأخضر من حين لآخر، ومع ذلك ، يجب تجنب شرب الشاي الأخضر كل يوم إذا كنت تعاني من الصداع اليومي، إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الكافيين ، فتجنب شرب الشاي الأخضر.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مفاجأة غير متوقعة لأضرار تناول الشاي الأخضر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4411

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager