آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › الأغلى على الإطلاق.. تفاصيل جديدة عن هاتف «آيفون 13»

صورة الخبر: الأغلى على الإطلاق.. تفاصيل جديدة عن هاتف «آيفون 13»
الأغلى على الإطلاق.. تفاصيل جديدة عن هاتف «آيفون 13»

كشفت تقارير عن صدمة تتعلق بهاتف «آيفون 13» الجديد، المقرر إزاحة الستار عنه رسميا خلال الأسبوع المقبل. من المتوقع أن يكون «آيفون 13» أغلى من الطراز السابق «آيفون 12»، وذلك لأن «أبل» تفكر في زيادة تكاليف الهاتف الجديد من أجل التعويض عن ارتفاع سعر إنتاج الرقائق من مورّدها «TSMC».

ويتطلع مورد «أبل» إلى زيادة التكلفة على «أبل» بنسبة تصل إلى 20 بالمئة، من أجل «تقنيات المعالجة المتقدمة والناضجة» مع حلول شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، بحسب تقرير صادر عن موقع «DigiTimes». ولم يحدد التقرير إلى أي مدى يمكن أن يرتفع سعر هاتف «آيفون 13».

وتوقع محللو التكنولوجيا سابقا أن تبلغ تكلفة هاتف «آيفون 13» نفس تكلفة «آيفون 12»، وأن تبدأ أسعاره من 799 دولارا أمريكيا، وقد تلتزم «أبل» بهذا السعر بعد أن حقق «آيفون 12»أكبر ريع سنوي في الإيرادات والأرباح في تاريخ الشركة الأمريكية.

وآعلنت شركة «أبل» رسميا، الثلاثاء الماضي، أنها ستنظم فعالية خاصة في 14 سبتمبر الجاري، للكشف عن مجموعة جديدة من هواتف «آيفون 13»، إذ تعتاد «أبل» منذ 2013 الكشف عن أجهزة آيفون الجديدة في سبتمبر تقريبا، وقامت بإرسال دعوات إعلامية لحضور هذه الفعالية.

وكانت تقارير قد كشفت خلال الأسابيع الماضية أن شركة «أبل» الأمريكية قررت التخلي عن ميزة «بصمة الإصبع» في هاتف «آيفون 13»، بحسب مجلة «فوربس» الأمريكية.

وكتبت في تقرير لها: «على الرغم من أن شركة»أبل«اختبرت»بصمة الإصبع«على الشاشة لهواتف»آيفون«الرئيسية القادمة، إلا أنها لن تطرحها العام الجاري».

تأتي تلك الصدمة في أعقاب تكهنات انتشرت العام الماضي بأن تقنية «بصمة الإصبع» ستعود إلى جانب «بصمة الوجه»، نظرا لمواجهة الميزة الأخيرة مشاكل مع ارتداء الكمامة الطبية أثناء وباء فيروس كورونا.
كما كشف تقرير «بلومبرغ» أن تخلص «أبل» من «بصمة الإصبع» هو خطوة تدريجية لاعتماد ميزة «بصمة الوجه» على الشاشة إلى الأبد في هواتفها القادمة، كما أنه جزء من هدف «أبل» طويل المدى للقضاء على نتوء الكاميرا العلوية.

موعد نزول هاتف ايفون 13

ومن المتوقع أن يتم كشف النقاب عن هاتف الأيفون 13، في يوم 14 سبتمبر الجاري، أرسلت آبل دعوات إعلامية لحضور مؤتمرها السنوي، حيث تم تحديد موعده في 14 سبتمبر، حيث من المتوقع أن تكشف النقاب عن أجهزة آيفون الجديدة.

وسيكون حدث «California Streaming» من حديقة آبل وعبر الإنترنت على موقع الشركة الإلكتروني.

ومن المتوقع أن تحمل أجهزة «آيفون» الجديدة، اسم «آيفون 13»، وقد تكشف آبل عن إصدارات جديدة من «ساعة آبل» وAirPods.

ويبتم إصادر هاتف ايفون 13 بعدة ألوان (أسود رمادي بتتدرج- الجرافيت- الذهبي- الفضي- البرتقالي) وسيحتوي على سماعات ستريو ومدخل سماعات 3.5 ملي متر ولا يدعم تشغيل الراديو fm.

ومن المنتظر أن تعقد شركة أبل مؤتمرًا للحديث عن موصفات الهاتف الجديد وموعد نزوله الأسواق وسعره في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفتت عدة تسريبات حول ايفون 13 إلى صدوره بشاشة لأول مرة بمعدل تحديث 120 هرتز لشاشات هاتفين فقط من الـ 4 هواتف الجديدة، وكشفت تلك التسريبات أن الهاتف سيكون بنفس حجم «آيفون 12»، بالأبعاد 146.7×71.5×7.4 ملليمتر مع وزن 162 جرامًا.

مواصفات هاتف آيفون 13 الجديد
من المفترض أن يتميز الإصدار الجديد لهاتف شركة أبل بمعالجة «apple a14» سداسية النواة بالإضافة إلى كاميرا خلفية رباعية فائقة الدقة مع كاميرا أمامية 16+12 ميجا بكسل.

وسيكون مقاس شاشة ايفون 13 6.3 إنش وسيعمل باحدث إصدار وتدعيمه ببطارية عالية القدرة 4000 مللي أمبير، وستتنوع الذاكرة على حسب الرغبة بين 128- 256- 512 كما سيدعم الجيل الخامس.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأغلى على الإطلاق.. تفاصيل جديدة عن هاتف «آيفون 13»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54887

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager