آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › اكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في معالج آبل M1

صورة الخبر: معالج آبل M1
معالج آبل M1

اكتشف باحثون أن معالج M1 الذى أطلقته شركة آبل الأمريكية في أواخر عام 2020 والذى تعمل به عدد من أجهزة الآيباد واللاب توب الخاصة بها، يحتوى على ثغرات أمنية خطيرة تسمح للهاكرز من اختراق الأجهزة عن بعد .

وبحسب موقع TechCrunch فإن باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT ، قد اكتشفوا عدد من الثغرات الأمنية على معالج M1 حيث تكمن وجود هذه الثغرات في أنها موجودة في الهاردوير وليس في السوفت وير أى أن الشركة لن تكون قادرة على إصلاحها في الأجهزة التى تم بيعها.

وفقا لأحد الباحثين فإن الثغرة التى تم تسميتها ب "Pacman" ، تؤدى إلى وجود آثار سيئة للغاية على العمل الأمني المستقبلي على جميع أنظمة ARM مع تمكين مصادقة المؤشر، كما يمكن استغلالها بشكل سئ للغاية.

وقال باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إنه لم يتم اختبار معالجات M2 حتى الآن ليتأكدوا من أن المعالجات الجديدة تحتوى أيضا على مثل هذه الثغرات الأمنية أم أنها خالية منها.

وقال سكوت رادكليف المتحدث باسم شركة آبل : "نريد أن نشكر الباحثين على تعاونهم لأن هذا الدليل على المفهوم يعزز فهمنا لهذه التقنيات، واستنادًا إلى تحليلنا بالإضافة إلى التفاصيل التي شاركها الباحثون معنا ، خلصنا إلى أن هذه المشكلة لا تشكل خطرًا مباشرًا على مستخدمينا وهي غير كافية لتجاوز إجراءات الحماية الأمنية لنظام التشغيل من تلقاء نفسها ".

وتعمل عدد كبير من أجهزة اللاب توب وكذلك أجهزة الآيباد الخاصة بشركة آبل بمعالج M1 منها أجهزة MacBook Air و MacBook Pro و Mac Mini لعام 2020 ، وأجهزة آيباد iPad Pro و iPad Air لعام 2021 .

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في معالج آبل M1

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93563

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager