آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › المتهم باختراق بيانات «أوبر» عمره 17 عامًا

صورة الخبر: أوبر
أوبر

بالتزامن مع تحقيق أجرته الوحدة الوطنية للجرائم الإلكترونية في المملكة المتحدة، أعلنت شرطة مدينة لندن، أمس الجمعة، عن اعتقال شاب يبلغ من العمر 17 عامًا للاشتباه في ارتكابه جرائم قرصنة، على شركة أوبر للنقل الذكي.

وبحسب ما نشرت «فوربس»، نظرًا لأن الاعتقال تم في أوكسفوردشاير، وبالنظر إلى عمر المشتبه به، فإن خبراء الأمن السيبراني على يقين تام من أن هذا هو القائد المفترض لمجموعة الجريمة Lapsus $، ويعتقد أنه وراء عمليات اختراق ألعاب أوبر UBER، و روك ستار Rockstar المطورة للعبة GTA.

ومن المحتمل أن يكون هذا هو نفس الشخص الذي ذكرت أنه تم تسميته من قبل بعض منتديات الجريمة السرية باعتباره مسؤولاً عن كل من اختراق ألعاب أوبر UBER و Rockstar Games حين كان تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي مازال جاريًا.

وكان قد تفاخر هذا المخترق، باستخدام مقبض "TeaPot"، بكيفية اختراقه لشبكات Uber بسهولة، وتسريب 90 مقطع فيديو، بما في ذلك لقطات التطوير المبكرة للعبة GTA 6 من روك ستار Rockstar. كما زعم أن لديه كود مصدر GTA 6 ، ولكن تم حجبه عن النشر لأن الابتزاز هو علامة تجارية لشركة Lapsus $ بالإضافة إلى قرصنة لـ "lolz".

وفي وقت سابق من هذا العام، في (مارس) إذا كان هو نفس الشاب، فقد ألقت شرطة مدينة لندن القبض عليه فيما يتعلق بالأنشطة التي تنطوي على مجموعة Lapsus $، وكان هذا الاعتقال أيضًا في أوكسفوردشاير، بإنجلترا.

المصدر: بوابه اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المتهم باختراق بيانات «أوبر» عمره 17 عامًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42741

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager